مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة تتهم رئيس و أعضاء "الهابا" بحنث اليمين


أبوسمية
10-02-2010, 04:54 PM
منسقية المعارضة تتهم رئيس و أعضاء "الهابا" بحنث اليمين

هاجمت منسقية المعارضة رئيس و أعضاء السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية واتهمتهم " بالمخالفة الصريحة للقسم الذي أدوه علي أن يقوموا بمهمتهم "بكل أمانة" و أن يمارسوها "بكل تجرد وفق الدستور وقوانين الجمهورية الإسلامية الموريتانية".
ووصف بيان وزعته منسقية المعارضة ظهر –وصف- بيان السلطة العليا للصحافة بشأن تغطية وسائل الإعلام للمواجهات التي جرت منذ عدة أيام بين الجيش الموريتاني و القاعدة في بلاد المغرب العربي" و الذي يطالب وسائل الإعلام في موريتانيا بالتحلي ب" المسؤولية والمهنية" عند معالجتها ل"المواضيع الوطنية التي يدافع فيها الجيش الوطني عن سيادة البلاد" بأن "نبرته تذكر بالافتتاحيات المشؤومة لصحافة الأنظمة الاستثنائية و أضاف "إن السلطة بهذا البيان تتنازل عن استقلاليتها التي يمنحها القانون 26-2008 (المادة الأولى) و تجعل من نفسها أداة للنظام.
واتهمت المنسقية النظام الموريتاني" بالعزم على مواصلة تضييق فضاء الحريات و تعريض الصحفيين لمزيد من القهر و المضايقة و تزيد من تفشي الكذب و تضليل الرأي العام، فإن اللجنة الإعلامية.
ودعت المنسقية "كافة الموريتانيين و خاصة مهنيي الصحافة و الإعلام للتصدي لانزلاق هيئة تنظيم الصحافة و السمعيات البصرية و إجبارها على احترام قوانين الجمهورية.

نقلا عن الأخبار