مشاهدة النسخة كاملة : مشعل: الكيان اليوم خائف من الجيل الفلسطيني الصاعد


أبوسمية
10-02-2010, 01:37 PM
في كلمة ألقاها بحفل زفاف 1400 عروس وعريس
مشعل: الكيان اليوم خائف من الجيل الفلسطيني الصاعد
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل إن الكيان الصهيوني وأعوانه يتآمرون على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم، "ويتآمرون على فلسطينيي عام 48 من خلال الحديث على يهودية الدولة".
حديث مشعل جاء خلال كلمة ألقاها في حفل الزفاف الجماعي الذي أقامته حماس في العاصمة السورية دمشق مساء الجمعة (1/10) لنحو 1400 عريس وعروس، حيث أضاف القائد الفلسطيني أن " الكيان اليوم خائف من الجيل الفلسطيني الصاعد ويخاف من أهلنا في غزة وفي الضفة وفي فلسطين المحتلة عام 48" ، مشيرا إلى أن مخططات الاحتلال تأتي بعد أن " ضاق ذرعاً بهذا الشعب الذي لا ينكسر أبداً ولا يستسلم و كلما نشأ جيل ورحل جيل جاء جيل آخر يحمل الراية ويسير على ذات الدرب".
وأضاف مشعل: "نحن نملك إرادة الحياة كما أننا قادرون على أن نختار ميتتنا، ميتتة الشرف والعزة، هذه هي الشعوب الحرة، والحياة في ظل السيف والرمح وظل العزة والكرامة والإصرار على أرضنا وحقوقنا، ولا نخشى من الموت فالحياة لحظة عز، والموت لحظة اللقاء مع الله سبحانه وتعالى".
وتابع: "من أكبر الأخطاء أن نغرق في السياسة ونظن أن السياسة هي فقط الميدان الذي يوصلنا إلى تحقيق أهدافنا وننسى البيت، وإن أولى خطوات السياسة والجهاد والمقاومة أن نبدأها من المجتمع ومن الأُسر (..) الحمد لله أهل فلسطين كما الشعوب العربية والإسلامية عرفت طريق الدين والطهر والعفاف، طريق القرآن، وهذا الجيل إن شاء الله هو الذي سينتصر".
وخاطب مشعل المشاركين بالقول: "مجتمعنا نعمة من الله لذلك أخاطب العوائل الفلسطينية أن التفتوا إلى أبناءكم، ينبغي أن يكون الجهد الأكبر في تربية أبناءكم وبناتكم، وإن أعظم استثمار في بناء المجتمع هو استثمارك أيتها الأخت وأيها الأخ في أبناءك وبناتك لتصل إلى لحظة الفرح حين ترى هذه الوجوه الجميلة من أبناءنا يتقدمون على طريق الزواج العف الطاهر".

نقلا عن المركز الفلسطيني