مشاهدة النسخة كاملة : والي لعصابة : كيفة تحصل فقط على نصف حاجياتها من الماء


ام عمار
10-01-2010, 06:25 PM
والي لعصابة : كيفة تحصل فقط على نصف حاجياتها من الماء

قال والي ولاية لعصابة السيد محمدي ولد الصباري إن وضعية العطش في مدينة كيفة مشكلة مزمنة،لكن السلطات العمومية تبذل جهودا متواصلة لاحتوائها.


وقال الوالي في مقابلة مع السراج إن النمو الديمغرافي في كيفة ( ثاني أكبر مدينة في موريتانيا) تفاقم من وضعية العطش خصوصا في فصل الصيف حيث يشتد الحر،فيما تخف وضعية العطش في موسمي الخريف والشتاء.

وقال الوالي محمد ولد الصباري إن مقاطعة كيفة تستهلك سنويا ما يقارب 50 ألف م مكعب من الماء،فيما ترتفع الحاجة السنوية للماء إلى 100 م3

وقال الوالي ’’ لقد مكنت جهود الدولة من تشغيل بئرين ارتوازيتين ممولين من دولة اليابان وقد أسهم هذا في زيادة الإنتاج وتوزيع بشكل جيد على المواطنين.

ويضيف الوالي ’’ لقد أمدتنا وزارة المياه بصهريج سعته 12 طن،يمكن الحصول عليها مقابل 6000 أوقية،.

وأشاد الوالي بجهود بعض الخيرين في الولاية الذين يشترون صهاريج المياه ويوزعونها بشكل مجاني في المقاطعة.

الأحياء العشوائية

وعن الأحياء الشعبية في مقاطعة كيفة قال الوالي محمد ولد الصباري إن الولاية سعت إلى شق الطرق في بعض الأحياء الشعبية وذلك بمباركة من السكان،لكنها توقفت كما أوقفت منح القطع الأرضية في انتظار وصول بعثة من وزارة الإسكان للإشراف على التقسيم الكامل على إعادة تأهيل أحياء المدينة بشكل عصري.

ودعا الوالي السكان إلى الثابت في أماكنهم،في انتظار حل عاجل لأزمة التقري.

وعن شكاوى بعض المواطنين من ضرائب غير مبررة من البلدية والشرطة قال الوالي ولد الصباري إن البلديات لها سلطة تنفيذية ممثلة في العمدة،ومجلس إداري يمثله المجلس البلدي،وفعلا وصلتنا شكاوى وأوصلناها إلى البلدية.

وأضاف الوالي ’’ربما يكون في بعض تلك الشكاوى بعض المبالغات،والرسوم المفروضة في الغالب هي الدخل الأساسي للبلدية،وعموما – يضيف الوالي – لابد للبلدية من دخل ولكن لابد لهذا الدخل أن يراعي قدرات المواطنين.

نفلا عن السراج الاخباري