مشاهدة النسخة كاملة : الإعلان عن "حلف فضول" من أجل الأخوة والمساواة في موريتانيا


ام عمار
10-01-2010, 05:54 PM
الإعلان عن "حلف فضول" من أجل الأخوة والمساواة في موريتانيا

http://img521.imageshack.us/img521/4228/indexphprexresize250wju.jpg

أعلنت أكثر من 150 شخصية موريتانية عن عقد ما أسمته "حلف فضول" باسم "حراس المستقبل" يتسلح بالتفكير الاستراتيجي الاستشرافي لدراسة كبريات قضايا المجتمع، واستنباط حلول جذرية للاختلالات القيمية السائدة.

وقال الموقعون على إعلان التأسيس الذي توصلت وكالة "الأخبار" الموريتانية المستقلة بنسخة منه اليوم الجمعة (1-10) إن الحلف يهدف إلى الوصول إلى "صياغة وتنزيل استراتيجية عمل اجتماعي، تهدف إلى إرساء أسس الأخوة والمساواة بين مختلف شرائح شعبنا ومكوناته، وتطمح إلى تيسير الإدارة السلسة لدفة التحول والانصهار الاجتماعي، بما يحقق لشعبنا مصالحه العليا في الوئام والاستقرار عبر الانعتاق الشامل من آصار الغبن والإقصاء والتهميش".

ووقع على الوثيقة التي تسلمتها "الأخبار" 155 شخصية من مختلف المشارب ضمت سياسيين وإعلاميين وحقوقيين وأدباء وتكنوقراطا وعلماء دين.

ومن بين الموقعين على الوثيقة المهندس أبو بكر المرواني والفقيه أبو بكر بن أحمد والشاعر أحمد بن عبد القادر ونقيب المحامين أحمد سالم بوحبيني والإعلامي أحمد فال ولد الدين. كما حملت توقيع الأستاذة أم المومنين أحمد سالم وآمادو راسين با وآن ممادو بابالي وبارو مامادو والإمام بال محمد البشير ونقيب الصحفيين الحسين ولد امدو والإعلامي الحسين ولد محنض.

واعتبر الموقعون حلفهم "فضاء مفتوحا أمام كل من يهمهم حاضر موريتانيا ومستقبلها، متنكبا لمعترك التجاذبات السياسية الظرفية، منفتحا على كل قوى المجتمع المدني والأهلي، ناظما لمختلف ألوان الطيف الفكري والاجتماعي".

ودعا الموقعون جميع الشخصيات الفاعلة والقوى الحية في البلاد إلى الانخراط فيما وصفوها "مبادرة الإصلاح الاجتماعي هذه" داعين إلى "عمل جماعي طويل النفس، تتعزز به لحمة نسيجنا الاجتماعي وتشرق به شموس الأمل وبوارق المحبة في عيون أطفالنا مهما اختلفت أنسابهم وأحسابهم ومتقلباتهم في الأصلاب والأرحام، لينشؤوا جميعا على ثقافة "الجسد الواحد"، وليمارس كل منهم حقه في تأبّط كتاب وامتشاق قلم، والحصول على رغيف خبز ونفحة كرامة، واعتناق حلم جميل بمستقبل أفضل" حسب الوثيقة.

نقلا عن الأخار