مشاهدة النسخة كاملة : إضراب شامل في الأراضي المحتلة عام 48 في ذكرى هبة الأقصى


ابو نسيبة
10-01-2010, 10:29 AM
ستنظم مسيرات في عدد من المدن والقرى العربية
إضراب شامل في الأراضي المحتلة عام 48 في ذكرى هبة الأقصى
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام
شهدت الأراضي المحتلة عام 48 إضرابًا عامًّا اليوم الجمعة (1-10) في مختلف القرى والمدن، وذلك في ذكرى هبة الأقصى التي اندلعت في تشرين أول (أكتوبر) من العام 2000م.
وذكرت مصادر محلية اليوم أن فلسطيني الـ 48 أقاموا إضرابًا يشمل جميع المرافق، ويصحب ذلك مسيرة مركزية في كفر كنا، إضافة إلى مسيرات محلية خاصة في البلدات التي سقط فيها الشهداء في مثل هذه الأيام.
وأتمت "لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الداخل"، واللجنة الشعبية في كفركنا، الاستعدادات لاستقبال المسيرة المركزية في الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، والتي ستبدأ من ساحة النصب التذكاري في المدخل الشمالي لكفركنا.
وناشدت لجنة المتابعة" فلسطينيي الداخل بالتجند لإنجاح الإضراب اليوم، والمشاركة في المسيرة المركزية.
كما أكدت "لجنة المتابعة" الالتزام بقرارها عدم رفع الأعلام والشعارات الحزبية خلال المسيرة.
وعممت لجنة المتابعة بيانًا بمواعيد وضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء الذين ارتقوا في سخنين، وعرابة البطوف، وكفركنا، والناصرة، وأم الفحم، ومعاوية، وجت المثلث، وكفرمندا.
كما ستنظم مسيرات في عدد من المدن والقرى العربية لوضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء.
وزكرت إذاعة الاحتلال أن الشرطة تستعد بقوات معززة في جميع أنحاء البلاد تمهيدًا للفعاليات التي ستقام في هذه الذكرى، وقد اجتمع ضباط كبار في لواء الشمال في الشرطة مع قادة الـ 48 واتفقوا معهم على أن تنتشر القوات الشرطية خارج المدن والقرى العربية التي تنظم فيها مسيرات واجتماعات جماهيرية.
كما تقرر ألا يتم تحديد سن المصلين المسلمين الراغبين في أداء صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف.

نقلا عن المركز الفلسطيني