مشاهدة النسخة كاملة : فصائل المقاومة تدعو للوحدة وترفض الضمانات الأمريكية


ابو نسيبة
10-01-2010, 02:52 AM
عقب لقاءها مشعل بدمشق
فصائل المقاومة تدعو للوحدة وترفض الضمانات الأمريكية
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق ببذل كافة الجهود للتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة، على قاعدة التمسك بكامل الحقوق الوطنية لشعبنا، والعمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية.
جاء ذلك في بيان صحفي – لأحد عشر فصيلا فلسطينيا- اليوم الخميس (30-9) عقب لقائهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل ليلة أمس، للتباحث في نتائج الحوارات التي جرت بين حركتي حماس وفتح في دمشق، والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية، ومسار المفاوضات مع الاحتلال، ومخاطرها على مستقبل القضية الفلسطينية.
ودعت الفصائل المفاوض الفلسطيني، لجنة المتابعة العربية لعدم الانخداع بما يسمى بـ"الضمانات الأمريكية"، وعدم الانصياع للطلب الأمريكي بالعودة للمفاوضات وتغطيتها. مشددة على رفضها القاطع للضمانات الأمريكية للسلطة الفلسطينية لإغرائها باستمرار المفاوضات.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ألمح إلى إمكانية قيام دولة فلسطينية خلال عام إذا استمرت المفاوضات بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية.
وفي ختام بيانها حثت الفصائل الجامعة العربية، ولجنة المتابعة العربية، على عدم تغطية مسار المفاوضات، وتعزيز الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومجابهة سياسة الاحتلال والاستيطان والتهويد والعدوان، ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال.

نقلا عن المركز الفلسطيني