مشاهدة النسخة كاملة : التحقبق حول صرف الأموال المخصصة لتصريف مياه الأمطار


ابو نسيبة
10-01-2010, 02:23 AM
التحقبق حول صرف الأموال المخصصة لتصريف مياه الأمطار
فتحت المفتشية العامة للدولة تحقيقا حول شبهات في تسيير وصرف مبلغ 105 مليون أوقية تم رصدها في إطار البرنامج الإستعجالي لحماية نواكشوط من الأمطار والفيضانات، وتشرف علي تسيير البرنامج ولاية نواكشوط والإدارة الجهوية للحماية المدنية. وقد قابلت بعثة من المفتشية الوالي للاستفسار بشان صرف مخصصات البرنامج، واستدعت في نهاية دوام يوم الثلاثاء المدير العام للحماية المدنية ومديرها الجهوي للغرض ذاته.
وحسب معلوماتنا فمن بين الشبهات موضع التحقيق عدم وجود دليل علي صرف جزء من المبلغ في نقل حمولة 100 شاحنة من الرمل لتجفيف البرك والمستنقعات المائية المنتشرة في شوارع نواكشوط بسبب الأمطار في هذا الموسم. كما أن اللجنة المعنية بتحديد مستوي الإنذار بخطر
الفيضانات (يبدأ من اللون الأصفر عند 10 مم إلي اللون الأحمر فوق 50 ملم وكل مستوي يتطلب صرف مبالغ أكبر للتدخل) تقوم بتحديد المستوي الأصفر عند سقوط 6 مم في نواكشوط لتبرير صرف مبلغ اكبر مما تتطلبه الوضعية فعلا.
كما قد تشمل عملية التفتيش أيضا الميزانيات المخصصة لمواجهة الفيضانات في المناطق الداخلية من موريتانيا التي تضررت من الأمطار هذا العام (كيهيدي، لعصابة، لبراكنة وتكانت).

نقلا عن وكالة أنباء الحرية