مشاهدة النسخة كاملة : الافتتاح المدرسي يهيمن على اجتماع الحكومة


ام نسيبة
09-30-2010, 11:43 AM
الافتتاح المدرسي يهيمن على اجتماع الحكومة


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__dsc04688.jpg
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

يبحث وزراء الحكومة الموريتانية اليوم الخميس 30/09/2010 الترتيبات التي قيم بها من أجل ضمان افتتاح الموسم الدراسي للعام 2010/2011 ،والمشاكل التي تواجه الطاقم التربوي في ظل أوضاع صعبة يعيشها عدد من السكان داخل البلاد.

ومن المنتظر أن يقدم وزير التعليم الأساسي ووزير التعليم العالي والثانوي بيانين عن الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل ضمان توفير المعلمين والأساتذة قبل يوم الأحد القادم على عموم التراب الوطني،والترتيبات التي تم اتخاذها لضمان توفير التعليم للمرحلين الجديد إلي أحياء الإيواء خصوصا بنواكشوط ونواذيبو وروصو وكيهدي.

من جهة ثانية سيبحث وزراء الحكومة في اجتماعهم اليوم الترتيبات التي تم اتخاذها من أجل ضمان اكتمال الأنشطة المحضرة لاحتفالات البلاد بعيدها الوطني يوم الثامن والعشرين نوفمبر وسط حراكي رسمي ومدني داخل بعض الولايات الداخلية والعاصمة نواكشوط لضمان حسن تنظيم الحدث.

ولم تستبعد مصادر "الأخبار" أن يعمد المجلس إلي إجراء تعيينات واسعة في بعض القطاعات خصوصا مع بداية العام الدراسي الجديد ،لضمان فاعلية الأجهزة الحكومية التي تدار بكوادر ينتمي معظمها لمرحلة ماقبل الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثامن عشر من يوليو 2009.

نقلا غن الأخبار