مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة تخشى اتساع رقعة التهديد الإرهابي في غرب إفريقيا


ام خديجة
09-29-2010, 07:00 PM
الأمم المتحدة تخشى اتساع رقعة التهديد الإرهابي في غرب إفريقيا
الأربعاء, 29 سبتمبر 2010

أعلن الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في غرب افريقيا سعيد جنيت الاربعاء في دكار ان المنظمة الدولية تخشى "مخاطر اتساع التهديد" الذي تمثله القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في غرب افريقيا.

ولفت جنيت امام الصحافيين في ختام اجتماع ممثلي بعثات السلام التابعة للامم المتحدة في غرب افريقيا الى "ان التهديد يتنامى عبر الاعمال التي تدل عليه وخصوصا عمليات الخطف واحتجاز رهائن".

واضاف "اننا نخشى مخاطر امتداد التهديد الى الجنوب, غرب افريقيا" ذلك ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "يتذرع ويستفيد من بيئة الفقر ومشاكل تسيير شؤون الحكم التي باتت معممة بشكل كبير" في هذه المنطقة.



واكد جنيت ان الامم المتحدة "أظهرت استعدادها دائما لمساعدة المنطقة ودول المنطقة في الجهود المشتركة التي ينبغي بذلها لمواجهة تهديد مشترك".

واضاف "ان الامم المتحدة شجعت على الدوام وبهذه الروح عقد مؤتمر إقليمي" مخصص لمكافحة الإرهاب. وكان ينبغي عقد مثل هذا المؤتمر العام الماضي في باماكو, لكنه لم يعقد في نهاية المطاف.

وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عملية خطف سبعة رهائن في منتصف ايلول/سبتمبر (خمسة فرنسيين وتوغولي وملغاشي) في شمال النيجر وتم نقلهم منذ ذلك الوقت الى شمال شرق مالي قرب الحدود الجزائرية.

نقلا عن صحراء ميديا