مشاهدة النسخة كاملة : اسبانيا تعتقل جزائري تشتبه فى تمويله للقاعدة فى المغرب الاسلامي


ام نسيبة
09-29-2010, 05:06 PM
اسبانيا: اعتقال جزائري يشتبه في تورطه في تمويل تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي
الأربعاء, 29 سبتمبر 2010

أعلنت الشرطة الاسبانية اليوم الاربعاء عن اعتقال جزائري للاشتباه في تورطه في تمويل تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وأوضح بيان لوزارة الداخلية الاسبانية أنه تم اعتقال الجزائري محمد عمر الذهبي الذي يحمل الجنسية الأمريكية أمس الثلاثاء في برشلونة (شمال شرق إسبانيا) للاشتباه في تورطه في"تمويل الإرهاب بمنطقة الساحل لفائدة تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)".



ويأتي إلقاء القبض على عمر الذهبي بعد التحقيق الذي أطلقته المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الوطنية بتنسيق مع المحكمة الوطنية (أعلى هيئة قضائية إسبانية مكلفة بالنظر في قضايا الإرهاب).

وأشار المصدر ذاته إلى أن الذهبي الذي يبلغ من العمر 43 عاما والمقيم ببلدة إيسبلوغاس دي يوبيرغاط (قرب برشلونة) متابع أيضا بتهمة الاحتيال على مؤسسة الضمان الإجتماعي الإسباني وتزوير وثائق.

وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن عمر الذهبي كان يرسل مبالغ كبيرة من الأموال التي خضعت للتبييض من خلال عمليات تجارية وهمية إلى الجزائر حيث يتم تسليمها إلى خلايا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في منطقة الساحل موضحة أنه يتم إرسال هذه المبالغ التي كانت تفوق 60 ألف أورو إما عن طريق التحويلات البنكية أو عن أشخاص إلى الجزائري توفيق ميزي الذي يجري البحث عنه منذ سنة 2006 من قبل القضاء الاسباني بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية".

وذكر المصدر ذاته بأن توفيق ميزي,الذي كانت تربطه علاقة مع عمر الذهبي, كان قد فر من إسبانيا عقب تفكيك خلية متشددة مكلفة بتمويل تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" مضيفا أن ميزي كان يتوصل بهذه الأموال ليسلمها بعد ذلك إلى خلايا "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" لاقتناء معدات تستخدم في أنشطتها الإرهابية.