مشاهدة النسخة كاملة : إستراتيجية جديدة للقضاء على الأحياء العشوائية بنواكشوط


ام خديجة
09-29-2010, 12:16 PM
إستراتيجية جديدة للقضاء على الأحياء العشوائية بنواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__moulay_copie_ 1.jpg
هل تنجح حكومة ولد محمد لغظف في القضاء على الأحياء العشوائية بموريتانيا؟

قال مصدر حكومي مطلع في حديث خاص مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الحكومة الموريتانية قررت وضع إستراتيجية جديدة للتعامل مع ملف الأحياء العشوائية بنواكشوط بعد تزايد السخط الشعبي من بطء توزيع القطع الأرضية وعجز المصالح الإدارية عن ضبط تلك الأحياء.

وقال المصدر إن الحكومة قررت إطلاق إحصاء شامل لسكان الأحياء العشوائية خلال الأسبوع القادم لجرد كل المقيمين في مساكن غير مرخصة البناء قبل الثامن والعشرين من نوفمبر لتكون الصورة واضحة للحكومة عن حجم الظاهرة ولقطع الطريق أمام أي محاولة جديدة للتوسع في تلك المساكن من خلال حرمان أصحابها من أي قطع أرضية مهما كان المبررات.

وقال المصدر إن الإحصاء سينطلق بشكل متزامن في مقاطعات نواكشوط الثلاثة المصنفة على أنها معقل لتلك الأحياء العشوائية وتحديدا "عرفات" و"توجنين" و"دار النعيم".

وتقول وكالة التنمية الحضرية إنها واجهات صعوبات بالغة في ملف الأحياء العشوائية بمقاطعة عرفات،وإن مصالح الأمن بالمنطقة عجزت عن منع بعض السكان من بناء أعرشة ومساكن جديدة بغية الحصول على قطع أرضية إضافية مما تسبب في عرقلة سير العملية لبعض الوقت.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد تعهد بحل ملف الأحياء العشوائية بنواكشوط خلال فترة وجيزة ،غير أن المصالح الحكومية واجهت أزمة بالغة بسبب ارتفاع الطلب على القطع الأرضية وتكاثر سكان تلك الأحياء مع بداية كل حملة داخل المناطق المستهدفة.

نقلا عن الأخبار