مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول أمريكي يعلن دعم واشنطن لجهود موريتانيا في مكافحة الارهاب


ام خديجة
09-29-2010, 12:06 PM
مسؤول أمريكي يعلن دعم واشنطن لجهود موريتانيا في مكافحة الارهاب

http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/amrica07.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
الأربعاء, 29 سبتمبر 2010

أعلن جارون سمال، المدير المساعد لمكتب إفريقيا الغربية في وزارة الخارجية الأمريكية ان واشنطن علي استعداد تام لدعم جهود الحكومة الموريتانية في مجال محاربة الارهاب والجريمة المنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه أمس في نواكشوط بوزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل تناول علاقات البلدين، خاصة في مجال محاربة الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة.



وكانت السفيرة الاميركية الجديدة في موريتانيا جو الين باول قد اعلنت في مجلس الشيوخ الاسبوع الماضي انها ترغب في تعزيز التعاون الأميركي مع نواكشوط من اجل التصدي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وقالت باول امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ التي تدرس تثبيت تعيينها ان "التهديد الاقليمي الذي تطرحه القاعدة في المغرب الاسلامي حقيقي".

واضافت "اني مصممة على النهوض بقوة بالتعاون في مكافحة الإرهاب", مشيرة الى ان موريتانيا "اثبتت مرات عدة تصميمها على محاربة القاعدة في المغرب الاسلامي, لكنها بحاجة الى الدعم لتعزيز قدراتها".

وردا على سؤال بعد ذلك حول الوسائل التي يمكن ان تستخدمها, قالت باول انها تامل في المساعدة على تعزيز قدرات الشرطة والأمن او المساعدة ايضا في تدريب القضاة المكلفين ملاحقة المشبوهين بالارهاب.

كما اكدت باول انها "ستعمل مع الحكومة الموريتانية من أجل تعزيز قدراتها في محاربة تهريب البشر".

نقلا عن صحراء ميديا