مشاهدة النسخة كاملة : أزمة بين وزير الشؤون الدينية ومدير المعهد العالى


ابو نسيبة
09-28-2010, 05:51 PM
أزمة بين وزير الشؤون الدينية ومدير المعهد العالى حول اتفاقية وشهادات مشبوهة

علمت وكالة الرائد الإخبارية من مصدر خاص أن وزير الشؤون الدينية رفض التوقيع على اتفاقية تعاون بين المعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية والمدرسة الوطنية للشرطة بدولة الإمارات العربية المتحدة
وقال المصدر إن الاتفاقية، التى تقدم بها مدير المعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية للتصديق عليها لدى الوزارة الوصية الأسبوع الماضى ، جاءت بعد زيارة قام بها المدير لدولة الإمارات نهاية السنة الدراسية المنصرمة، وأشفعها بإيفاد فقيه وإداري إلى هناك للإشراف مع مفوضي شرطة الإمارات على صياغة الاتفاقية وبحث السبل الكفيلة بتطبيقها.
وأضاف المصدر أن الاتفاقية تقضى بتوفير المعهد العالى منحا سنوية لمجموعة من طلاب مدرسة الشرطة الإماراتية لدراسة التشريع الإسلامي واللغة العربية فى المعهد.
وقال المصدر إن مدير المعهد – وكبادرة حسن نية منه تجاه الشركاء الجدد- قام بإعداد مجموعة من شهادات المعهد (ليصانص) لطلاب المدرسة المذكورة على اعتبار أنهم تابعوا دراستهم فى المعهد ابتداء من سنة 2006 إلى غاية 2010، وأرفق هذه الشهادات مع الاتفاقية ليوقع عليها وزير الشؤون الدينية إلا أن الأخير تحفظ عليها هي الأخرى.
وأوضح المصدر أن الوزير اشترط لتوقيع الاتفاقية أن تكون مجازة من طرف المجلس العلمي للمعهد ومجلس الإدارة، وأن تكون مطابقة للقانون الموريتاني. أما الشهادات فقد رفض الوزير التوقيع عليها نهائيا حسب المصدر.
وفى أول تعليق من هيئة التدريس بالمعهد على هذه الاتفاقية والشهادات، قال أحد الأساتذة إن زملاءه يقدرون عاليا أي عمل يخدم توسيع علاقات مؤسستهم ، إلا أن هذه الاتفاقية كان ينبغى أن تكون موقعة مع وزارة الداخلية الموريتانية، كما كان ينبغى أن تكون الشهادات ممنوحة للطلاب بعد انتهاء دراستهم لا قبل البدء فيها.

نقلا عن الرائد