مشاهدة النسخة كاملة : وفد قضائي قطري يبدأ زيارة لموريتانيا


ابن تيارت
09-28-2010, 04:54 PM
وفد قضائي قطري يبدأ زيارة لموريتانيا


بدأ وفد قضائي من دولة قطر زيارة لموريتانيا، استقبل خلالها من طرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز ووزير العدل عابدين ولد الخير.



وقد صرح رئيس الوفد عقب لقائه مع ولد عبد العزيز، قائلا: "تشرفت والوفد المرافق بلقاء فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث نقلت له تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني، وسمو ولي عهده الامين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واشاد فخامة الرئيس خلال اللقاء بعمق العلاقات التي تربط دولة قطر والجمهورية الاسلامية الموريتانية وأهمية تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات خاصة في المجال القضائي.

وتناول الحديث كذلك سبل تطوير العلاقات الثنائية ودفع العلاقات القضائية خاصة أن باكورة ذلك ستكون بالتحاق مجموعة جديدة من القضاة الموريتانيين الافاضل بزملائهم في دولة قطر للاسهام في تطوير العمل القضائي والاستفادة من تجربة القضاة الموريتانيين الذين يتمتعون بسمعة طيبة وبنزاهة وحياد مشهود وعلم يزاوج بين الفقه الاسلامي والقوانين العصرية.

ونأمل ان ندفع بهذه العلاقات نحو الافضل باذن الله".

تجدر الإشارة إلى أن الوفد يضم: رئيس محكمة التمييز، رئيس المجلس الاعلي للقضاء بدولة قطر مسعود محمد العامري وعضوية: احمد علي حجر البنعلي، قاضي بمحكمة التمييز، احمد حسن جاسم الكواري، مدير مكتب رئيس المجلس الاعلي للقضاء، محمد راشد النعيمي، سكرتير الرئيس وشرف فاروق النمر سكرتير المجلس الاعلي للقضاء.