مشاهدة النسخة كاملة : قافلة غزة تنطلق الخميس من موريتانيا


ابن تيارت
09-28-2010, 04:50 PM
قافلة غزة تنطلق الخميس من موريتانيا

منظمو قافلة غزة اشتكوا من عدم تجاوب رجال الأعمال الموريتانيين مع القافلة- تصويرالأخبار

قال محمد غلام ولد الحاج الشيخ رئيس اللجنة التحضيرية لقافلة غزة إن الوفد الموريتاني المشارك في قافلة الحرية 2 و المكون من 7 أشخاص سينطلق بعد غد الخميس ليلتحق بالوفود المشاركة القادمة من مختلف أنحاء العالم في دمشق ليبحروا من هنالك باتجاه ميناء العريش المصري وصولا إلى قطاع غزة.

و قال ولد الحاج الشيخ إن اللجنة قررت أن تشارك موريتانيا في أسطول الحرية و أن تسير إلى غزوة ولو حبوا في إشارة إلى عدم الرضا من عدم تجاوب رجال المال والأعمال الكبار للإسهام في مشاركة موريتانيا لتسيير هذه القافلة.

وقال ولد الحاج الشيخ إن اللجنة بذلت جهودا كبيرة من أجل إقناع رباب الأعمال الموريتانيين للمساهمة في مشاركة موريتانيا في القافلة لكنهم رغم الوعود الكثيرة لم يوفقوا للحصول منهم على شيء قائلا إن كل ما جمع لحد الآن هو من جيوب الفقراء وأصحاب الدخول المحدودة رافضا الإفصاح عن حجم التبرعات التي جمعت مشيرا إلى أنها لا تزال ضعيفة.

و أضاف ولد الحاج الشيخ إن قافلة المغرب العربي بهذا الإسم قد تأجلت لعدم جاهزية بعد أطرافها في حين قررت الدول التي كانت جاهزة أن تشارك في القافلة وتنضم إلى الوفود الدولية في دمشق ومنها موريتانيا والجزائر.

جاءت تصريحات ولد الحاج الشيخ خلال مؤتمر صحفي نظمته اللجنة التحضيرية لقافلة غزة صباح اليوم في مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين حضره إلى جانب رئيس الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، أعضاء اللجنة نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو، وعضو مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح.