مشاهدة النسخة كاملة : هنية: نرحب بالحراك الإيجابي لإتمام المصالحة


ابو نسيبة
09-28-2010, 01:53 PM
أكد أن الشعب الفلسطيني لن يوقف مقاومة المحتل
هنية: نرحب بالحراك الإيجابي لإتمام المصالحة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، بالحراك الإيجابي الذي جرى مؤخرًا لإنهاء ملف المصالحة الوطنية مع حركة "فتح"، مؤكدًا استعداد حكومته لبذل كل ما بوسعها للوصول إلى مصالحة قوية وحقيقية تضمن الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية.
واعتبر هنية خلال كلمة له ألقاها أمام وزراء حكومته، الثلاثاء (28-9) في الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى، أن المصالحة الوطنية هي الممر الحقيقي والوحيد لوحدة الشعب الفلسطيني، مطالبًا بإرادة حقيقية لتحقيقها.
وقال: "دعونا محمود عباس وحركة "فتح" لكي نفتح صفحة جديدة ليسترد شعبنا وحده، ونحقق تواصل الحالة السياسية الفلسطينية، وذلك عقب أحداث تموز (يونيو) 2007".
وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الحد الأدنى لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة هو قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67، عاصمتها القدس وعودة اللاجئين وحرية الأسرى، مشددًا على أنه لا مكان للاحتلال في أرضنا ولشعبنا الحق في العيش الحر على أرضه.
وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يلقي السلاح، ولن يوقف المقاومة، طالما بقي الاحتلال جاثمًا على أرضه، مشددًا على حقه في العيش الحر الكريم.
وفي ختام كلمته شكر هنية كل من وقف مع الحكومة الفلسطينية لتثبيت أركانها ومواجهة الاحتلال، كما وجه التحية للمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والعدوان.

نقلا عن المركز الفلسطيني