مشاهدة النسخة كاملة : في الرد على مقاومي المقاومة


ابو نسيبة
09-28-2010, 01:29 PM
في الرد على مقاومي المقاومة

د. إبراهيم حمّامي

يلوك أركان أوسلو، كبيرهم وصغيرهم، وبشكل ببغاوي دون تفكير أو تمحيص، وكما يتم تلقينهم وتحفيظهم فيما يبدو، لا فرق في ذلك بين متعلم أو جاهل، غرّ أو عجوز، مقولات تحمل كماً كبيراً من الادعاء بالباطل، وفي كثير من الأحيان كذب بواح، وهو أمر ليس بمستغرب بعد أن تعودنا أن لا ينطقوا إلا بكل قبيح.
آخر هذه الاسطوانات المشروخة، والتي تكررت في لقاءات تلفزية مع كثيرين، منهم بوق فتح في أوروبا جمال نزال في برنامج الاتجاه المعاكس، وعضو لجنتها المركزية – جناح بيت لحم ناصر القدوة في ندوة خاصة في الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى، بأن المقاومة وحماس تحديداً لا تقوم بأي فعل مقاوم إلا بتوقيت يهدف لافشال المفاوضات، وبأن المقاومة متوقفة تماماً إلا للمناكفات، وينتفخون ويصولون حديثاً عن المقاومة التي يقاومونها بكل قوة، بعد أن حددوا موقفهم من المقاومة واسقطوها من برنامجهم السياسي في سيرك بيت لحم في شهر آب/أغسطس من العام الماضي، وهو ما فصلناه في موضوع سابق حمل عنوان "فتح ومقاومة المقاومة" لمن أراد أن يستزيد.
واحقاقاً للحق، وللأمانة التاريخية، ولفضح هؤلاء المتبجحين، وكشف سؤتهم المكشوفة، وللتويثق نورد كشفاً بالعمليات التي تمت في الضفة الغربية المحتلة ازدواجياُ، منذ تطهرت غزة من خبث العملاء في صيف عام 2007 وحتى بداية هذا الشهر، نوردها كما هي، أخبار دون تعليق ولا رأي ولا تمجيد ولا تنديد ولا تجريم ولا تحريم، من مصادرها المتعددة، ومنها مصادر الاحتلال، في سرد توثيقي علمي، يخرس هذه الأبواق البائسة.
نسرد الحقائق والوقائع كما تعودنا، ولسنا طرفاً فيها، لأننا مللنا القبح والسوء والكذب، وتقززنا من أسلوب التحقير والتزوير للتاريخ وشخوصه.
وإذ نسرد هذه الحقائق، يحدونا أمل يشبه المستحيل، أن يتوقف هؤلاء عن ترديد أكاذيبهم وأراجيفهم، وأن يحترموا لانقول عقولنا، بل تاريخ حركة يختطفون قرارها.
مع ملاحظة أخيرة نشير فيها لحجم الهجمة الشرسة والمزدوجة في الضفة الغربية لقمع حتى المظاهرات السلمية، كما حدث ابان العدوان على غزة، أو لنصرة القدس الجريحة، وسياسة مقاومة المقاومة التي يقودها عبّاس-فيّاض، ومع اشارة لاشتراك أكثر من فصيل فلسطيني فيها.

القائمة:
1. بتاريخ 3/8/2007، اشتبك مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة مع قوات الاحتلال في منطقة المجمع الشرقي بمدينة نابلس.

2. بتاريخ 8/8/2007م فجَّر مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” عبوة ناسفة بآلية للاحتلال توغلت في مخيم عين الماء قرب مدينة نابلس، وأصيبت الآلية بشكل مباشر.

3. بتاريخ 12/8/2007 فجر مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” جيباً للاحتلال بمخيم عين الماء قرب نابلس ثم أمطروه بوابل من الرصاص.

4. بتاريخ 23/8/2007، اشتبك مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم العين بنابلس.

5. 25/8/2007، بتاريخ فجر مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” عبوات ناسفة بجنود الاحتلال الذين حاولوا التوغل في مخيم العين بنابلس كما أطلقوا تجاههم وابلاً من الرصاص

6. في شهر 16/9/2007، اشتبك مقاتلون من القسام بالاشتراك مع كتائب “أبو علي مصطفى” بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة مع قوات الاحتلال في مخيم العين بمدينة نابلس وإصابة ضابط في جيس الاحتلال.

7. في 16/9/2007، مقاتلون من القسام يتصدون لقوات الاحتلال التي توغلت في مخيم بلاطة بنابلس، واستشهاد القائد الميداني/ يوسف شاكر العاصي، (22 عاما) من مخيم بلاطة بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوات الاحتلال الخاصة التي دخلت المخيم.

8. بتاريخ 21/9/2007، مقاتلون من القسام وأبو علي مصطفى يتصدون لقوات الاحتلال في مخيم العين، بنابلس، واستشهاد أديب سليم الداموني، والشبل إبن كتائب أبوعلي مصطفى محمد رضا خالد، واعتقال نهاد رشيد شقيرات قائد كتائب القسام في مخيم العين.

9. منتصف شهر تشرين الأول 2007، مقاتلون من القسام ينصبون كمينا لسيارة كان يقودها مستوطن على الشارع المؤدي إلى "حارة السمرا" وأطلقوا عليها النار وانسحبوا من المكان.

10. بتاريخ 24/9/2007 مقاتلون من القسام يهاجمون مخرج مستوطنة "أريئيل" والتي كان يقف بقربها مستوطن يحمل سلاحه ومعه مستوطنة أخرى، وأطلقوا عليهما عشرات الرصاصات، فأصابوا المستوطن بجراح قاتلة وأصيبت المستوطنة بجراح متوسطة، ومن ثم انسحبوا من مكان العملية وأثناء انسحابهم، أطلقوا النار على عدد من سيارات المستوطنين التي تواجدت بالمكان ليصيبوا مستوطنين آخرين بجراح متوسطة.

11. بتاريخ 28/12/2007، هاجمت مجموعة مشتركة من كتائب القسام وسرايا القدس عدداً من جنود الاحتلال والمستوطنين، ومن ثم الاشتباك مع دورية الأمر الذي أدى إلى استشهاد أحد المشاركين في العملية، وهو الشهيد باسل نبيل النتشة، 23 عاما من مدينة خليل الرحمن - حي وادي التفاح، وقتل اثنان من المستوطنين في العملية.

12. بتاريخ 17/1/2008، إطلاق النار بشكل كثيف تجاه سيارة لإحدى المستوطنين كانت تمر على طريق جانبي في قرية "شوفة" شرق طولكرم الأمر الذي أدى إلى إصابة جميع من كان بالسيارة، وقد حضرت قوة من جيس الاحتلال إلى المكان واشتبك معها قاتلو القسام ومن ثم انسحبوا من المكان.

13. بتاريخ 25/01/2008، كتائب القسام، تعلن مسئوليتها عن عملية اقتحام مستوطنة "كفار عتصيون" جنوب القدس المحتلة، والتي أسفرت عن إصابة ستة من الضباط والجنود والمستوطنين، حيث اقتحم اثنان من مقاتلي القسام هذه المستوطنة وبحوزتهما بعض الأسلحة الخفيفة، ليستشهدا بعد ذلك وهما: القسامي محمد فتحي صبارنة (23 عاماً) ، والقسامي محمود خليل صبارنة (23 عاماً) ، و(وهما من بلدة بيت أمّر بالخليل)

14. بتاريخ 4/2/2008، كتائب الشهيد عز الدين القسام تعلن مسئوليتها الكاملة عن العملية في "ديمونا" جنوب فلسطين المحتلة والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم عالمة نووية، وقد نفذها محمد سليم الحرباوي، وشادي محمد زغيّر، ((وهما من مدينة خليل الرحمن جنوب الضفة الغربية المحتلة))

15. بتاريخ 6/03/2008 عملية القدس التي نفذها المجاهد علاء أبو دهيم وأسفرت عن مقتل مقتل 12 وإصابة 79 آخرين منهم 8 في عملية "المدرسة التوراتية".

16. بتاريخ 25/4/2008، مقاتلون من القسام والسرايا، ينفذون عملية مشتركة تسفر عن مقتل جنديين من قوات الاحتلال في منطقة "نيتساني عوز" قرب طولكرم بالضفة المحتلة.

17. بتاريخ 20/06/2008م تمكن مقاتلون من القسام، من نصب كمين لعدد من المستوطنين قرب مستوطنة "نفي تسوف" شمال مدينة رام الله المحتلة، وأردوهم بين قتيل وجريح، وقد اعترف الاحتلال في حينه عن إصابة ثلاثة مستوطنين إصابة أحدهم حرجة، هذا وقد تأخر الإعلان عن هذه العملية نظراً للظروف الأمنية الصعبة في الضفة المحتلة.

18. بتاريخ 11/7/2008، اشتباك عنيف في قراوة بني حسان بين قوات الاحتلال والقائد في كتائب القسام محمود عثمان عاصي (أبو العلاء) يسفر عن استشهاده وإصابة ضابط من قوات الاحتلال.

19. بتاريخ 27/7/2008، اشتباك عنيف بين قوات الاحتلال والقائد في كتائب القسام شهاب الدين النتشة بعد محاولة اعتقاله ومحاصرة المنزل الذي يتحصن فيه في منطقة "شعب الملح" بالخليل حيث استمر الاشتباك ومحاصرة المنزل لمدة اثني عشر ساعة، في محاولة لارغامه على تسليم نفسه، إلا أنه قاتل حتى استشهاده.

20. بتاريخ 31/1/2009، إطلاق نار على حافلة قرب رام الله ونقطة عسكرية قرب نابلس.

21. بتاريخ 15/3/2009، مقتل مستوطنين اثنين في اطلاق نار تعرضا له شمال غور الاردن قرب قرية فصائل في اريحا ، والأنباء الأولية تتحدث عن مسئولية القسام، ولم يصدر تبني رسمي.

22. بتاريخ 28/5/ 2009، استشهاد القائد في كتائب القسام عبد المجيد علي عبدالله دودين "أبو همام" (48 عاماً)، بعد اشتباك عنيف استمر لساعات مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزله في بلدة دورا بالخليل، علماً أنه مطارد لقوات الاحتلال منذ 15عاماً، حيث يحمله العدوّ المسئولية عن قتل عشرات الجنود والمستوطنين والإشراف المباشر على عدد من العمليات في القدس وقضاء تل الربيع، وقد اعتقل في سجون الاحتلال عام 1993م، كما اعتقل في سجون سلطة أوسلو أكثر من 10سنوات.

23. بتاريخ 4/6/2009، استشهاد القائد في كتائب القسام محمد عطية، والقائد في كتائب القسام إياد أبتلي، على أيدي مليشيا عباس، في إطار محاربة المقاومة.

24. بتاريخ 14/5/2010، إصابة مستوطنان جراء إطلاق النار على سيارة كانا يستقلانها على إحدى الطرق شمال رام الله بالضفة الغربية.

25. كانون أول ( ديسمبر) عام 2009، قتل الحاخام مئير أفشالوم هاي من مستوطنة شافي شومرون بعد إصابته برصاصة في رأسه في ذلك الحين، وصحافة الاحتلال تحمل القسام المسئولية، ولا تبني رسمي.

26. بتاريخ 26/4/2010، استشهد القائد في كتائب القسام علي إسماعيل عبد القادر السويطي، (42 عاماً) من بلدة "بيت عوّا" جنوب مدينة الخليل، بعد أن حاصرته قوات الاحتلال الصهيوني في منزل ببلدة "بيت عوّا" في الخليل، وأطلقت القذائف بكثافة تجاه المنزل، حيث خاض السويطي اشتباكاً مسلحاً لأكثر من ثلاث ساعات مع القوات التي حاصرته، وبعد أن عجزت تلك القوات عن النيل منه قامت بهدم المنزل عليه، وهو منفذ عملية إطلاق النار قرب مفرق إذنا بالخليل التي جاءت رداً على اغتيال القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وأسفرت عن مقتل جنديين من قوات ما يسمى "حرس الحدود" وإصابة آخرين بجراح.

27. بتاريخ 31/5/2010، استشهاد محمد حسن السمان، قائد كتائب القسام في قلقيلية والقائد في شمال الضفة الغربية، ومساعده محمد رفيق ياسين، اللذين استشهدا في جريمة اغتيال مدبّرة من قبل أجهزة سلطة دايتون في الضفة بتنسيق وتعاون كامل مع قوات الاحتلال، وكان السمان مطارد للاحتلال منذ ست سنوات، تعرض خلالها لملاحقة مستمرة ومحاولات للاغتيال والاعتقال.

28. بتاريخ 14/6/2010، قُتل جندي ، وأصيب ثلاثة جنود آخرون، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة حاجاي جنوب مدينة الخليل. وفي وقت لاحق قوات الاحتلال أعلنت اعتقال مجموعة من "كتائب القسام" مسئولة عن العملية، لافتة إلى أن الاعتقال تم بناء على معلومات وتنسيق مع مليشيا عباس.

29. بتاريخ 31/8/2010، مقاتلون من القسام يهاجمون بالأسلحة الرشاشة سيارة للمغتصبين الصهاينة قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، ويقتلون أربعة مستوطنين في عملية أطلقوا عليها، سيل النار.

30. بتاريخ 1/9/2010، مقاتلون من القسام يهاجمون بالأسلحة الرشاشة سيارة للمستوطنين الصهاينة قرب رام الله، ويجرحون اثنين أحدهم حالته خطيرة.

31. بتاريخ 2/9/2010، مقاتلون من القسام يهاجمون بالأسلحة الرشاشة سيارة للمستوطنين الصهاينة قرب مغتصبة عوفرا في رام الله، والاحتلال ينفي وقوع إصابات.

نقلا عن المركز الفلسطيني