مشاهدة النسخة كاملة : الجالية بقطر تنظم أمسية شعرية في الدوحة


ابن تيارت
09-27-2010, 08:26 PM
الجالية بقطر تنظم أمسية شعرية في الدوحة

نظمت الجالية الموريتانية في الدوحة أمس الجمعة حفل غداء فاخر على شرف الوفد الموريتاني الزائر للدوحة في إطار تخليد احتفاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية.

على تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة انطلق الحفل الكبير بالنادي الدبلوماسي الذي امتلأ بالجالية الموريتانية المرحبة بالوفد الزائر حيث افتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها الشيخ عبد الله ولد اجدود الملقب " العباد "باسم الجالية الموريتانية المقيمة بالدوحة والتي رحب فيها بالوفد الزائر للدوحة والتي أعتبرها بلد الشناقطة الثاني وشكر السيد " العباد"في كلمته دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على جهودها المتميزة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية وتمنى لإحتفاليات الدوحة عاصمة الثقافة المزيد من التألق والنجاح .


جانب من الحضور أثناء التظاهرة الثقافية فى العاصمة القطرية الدوحة

كما ثمن السيد العباد الجهود الطيبة التي بذلتها الجالية الموريتانية من أجل تنظيم هذا الحفل البهيج الذي يليق بالوفد الزائر ، وخص العباد السفارة الموريتانية بالدوحة بالشكرعلى ما بذلته من جهود من أجل إنجاح هذه الإحتفالية.

بعد الكلمة الترحبية كانت القاعة متلهفة لكلمة التقي ولد الشيخ بعد التقديم الممتع الذي حظي به من صاحب الربط المحترم السيد بيب ول امهادي حيث شنف التقي مسامع الحضور بإلقاءات شعرية قدم فيها نصين أحدهما بالفصحى والآخر كانت طلعته المتميزة عن الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم .

السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، وزيرة الثقافة، وهي تتسلم درعا شرفيا من الجالية فى الدوحة

بعد الكلمة الترحيبية كانت القاعة متلهفة لإلقاء شعري شنف أسماعها من الشعراء الكبار: التقي ولد الشيخ، ومحمد عبد الله ولد عمار، ومحمد ولد الميداح، والدكتور محمد ولد المختار الشنقيطي، والشيخ إبراهيم ولد محمد.
وفي ختام الحفل سلمت الأستاذة أم المؤمنين بنت اللهاه درعا تذكاريا باسم الجالية إلى السيدة وزيرة الثقافة الموريتانية سيسة بنت بيده، قبل أن يعلن اختتام الحفل بتدوين كلمة باسم الجالية في السجل الذهبي للنادي الدبلوماسي، تولى كتابتها الدكتور إسماعيل ولد أحمدو