مشاهدة النسخة كاملة : قافلة "شريان الحياة 5" تدخل الأراضي التركية


أبو فاطمة
09-27-2010, 06:15 PM
قافلة "شريان الحياة 5" تدخل الأراضي التركية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام
دخلت اليوم الاثنين (27/9) قافلة "شريان الحياة 5"، التي انطلقت قبل أكثر من أسبوع من بريطانيا باتجاه قطاع غزة المحاصر، الأراضي التركية عبر بوابة "إيبسالا" الحدودية.
وكان في استقبال القافلة مسؤولون من "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية (ihh)، وعشرات من المواطنين الأتراك الذين جاؤوا من إسطنبول والمدن المجاورة إلى البوابة الحدودية.
وتضم القافلة التي يقودها الناشط السياسي البريطاني جورج غلاوي حوالي تسعين ناشطاً من الولايات المتحدة وبريطانيا وماليزيا وإيطاليا واليونان وأيرلندا والجزائر والمغرب وفرنسا.
وقال أحمد أمين داغ، مسؤول الشرق الأوسط بهيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية، في مؤتمر صحفي عقده بعد دخول القافلة إلى تركيا، إن التعاطف الشعبي في تركيا مع القضية الفلسطينية وسكان غزة تضاعف بعد الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية، مؤكدا أن الهيئة ستسعى للقيام باستضافة القافلة أثناء تواجدها في تركيا على أكمل وجه.
ومن المقرر أن تغادر قافلة "شريان الحياة 5" الأراضي التركية إلى سوريا في الأول من أكتوبر بعد مرورها من مدن أنقرة وقيسري وأضنة وغازي عنتيب وكيليس التركية لتلتقي في مدينة اللاذقية السورية بالمشاركين العرب والأفارقة القادمين من دول شمال إفريقيا ومن دول الخليج والأردن، ويتم بعد ذلك تجهيز القافلة البحرية التي تضم أكثر من 200 سيارة و400 مشارك وستتجه من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش ومنه إلى معبر رفح لتمر إلى قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطي