مشاهدة النسخة كاملة : إيران تنفي تعرض حواسيب بوشهر لهجوم فيروسي


ام خديجة
09-27-2010, 06:09 PM
إيران تنفي تعرض حواسيب بوشهر لهجوم فيروسي
طهران - ستار ناصر:


http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/09/27/119362.jpg


صعدت طهران خطابها ضد واشنطن، ووصف رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه “شرير دولي” ولايملك أية مكانة بين ابناء الشعب الإيراني، وحذرت روسيا من الملاحقة القانونية على خلفية امتناعها عن تسليم منظومة دفاعية اشترتها ايران منذ سنوات،كما نفت تعرض اجهزة الحاسوب في محطة بوشهر الكهروذرية لاي هجوم فيروسي .

وقال لاريجاني في تجمع للمتطوعين (البسيج) بمحافظة فارس جنوب إيران: ان أمريكا تقول لقد سلمناكم خطاباً واضحاً، لكن ينبغي القول بأن خطابنا لهم يتمثل بعدم حاجتنا لاي شيء منهم، بل نطالبهم بقليل من الاخلاق تجعلنا نتقبل منهم الخطابات التي يبعثون بها” .

ووقع 195 نائباً في البرلمان الايراني أمس الأحد على بيان وصفوا فيه مواقف الرئيس محمود احمدي نجاد خلال زيارته الاخيرة إلى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، بالمبدئية والمدروسة، وأعربوا عن اشادتهم بهذه المواقف .

إلى جانب أمريكا واصل نواب انتقاداتهم للموقف الروسي بسبب رفض موسكو تسليم ايران صواريخ اس-،300 رغم ان البلدين وقعا اتفاقية دفاعية تفرض على روسيا تسليم ايران المنظومة الصاروخية الدفاعية . وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان علاء الدين بروجردي أن عدم تسليم روسيا منظومة الصواريخ لإيران هو قرار قابل للمتابعة القانونية، وقال: “اننا نأمل من الروس ان يولوا أهمية لمصداقيتهم علي الصعيدين الاقليمي والدولي . لأن عدم تسليم الصواريخ سيعرض روسيا للمساءلة القانونية” .

من جهة اخرى اتهم ممثل إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية الولايات المتحدة ودولاً غربية بالوقوف أمام الارادة الدولية والاقليمية التي تطالب “اسرائيل” بالانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) . واشار إلى ان “اسرائيل” هي الوحيدة التي تملك سلاحاً نووياً في المنطقة . وقال سلطانية: “بأي مسوغ تصدر العقوبات ضد ايران وتعفي “اسرائيل” وهي التي تملك عشرات الرؤوس النووية؟” .

إلى جانب ذلك نفى المدير التنفيذي لمحطة بوشهر الكهروذرية محمود جعفري أن تكون أنظمة الحاسوب بالمحطة قد تعرضت لهجوم بفيروس “ستو س نت” ما تناقلت وسائل إعلام غربية . وقال جعفري في حديث للصحافيين: ان افة انظمة البرمجيات الصناعية في المفاعل تعمل بشكل طبيعي ولم تتعرض لأي عطل نتيجة هجوم فيروسي مزعوم . وإن عملية شحن الوقود تسير وفق البرنامج والجدول الزمني المنظور ولا توجد اي مشاكل تذكر .

نقلا عن دالا الخليج