مشاهدة النسخة كاملة : عباس يبحث عن مبرر للاستمرار بالمفاوضات


أبو فاطمة
09-27-2010, 05:35 PM
دعا نتنياهو لتمديد تجميد الاستيطان لثلاثة أشهر
عباس يبحث عن مبرر للاستمرار بالمفاوضات

باريس-المركز الفلسطيني للإعلام
دعا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس اليوم الاثنين (27-9) من العاصمة الفرنسية باريس رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو لتمديد العمل بتجميد الاستيطان "لثلاثة أو أربعة اشهر" لاعطاء فرصة لمفاوضات السلام، مؤكدا أن عدم الاستجابة لمطلبة لا يعني التوقف عن المضي بالمفاوضات.
وقال عباس خلال مؤتمر صحفي بعد أن التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه "نحن متفقان على ان الاستيطان يجب ان يتوقف، وان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي اعطى تجميدا لمدة عشرة أشهر والمفاوضات متوقفة من الأولى به إعطاء ثلاثة أو أربعة اشهر والمفاوضات جارية"، لكي يتمكن الطرفان من احراز تقدم حول القضايا الاساسية.
وأعلن أن القيادة الفلسطينية لن يكون لها "ردة فعل سريعة" حيال استئناف البناء في المستوطنات الاثنين مع انتهاء فترة التجميد، مشيرا "أن القرار الفلسطيني في الاستمرار بالمفاوضات من عدمه سيتخذ بعد استشارة الهيئات القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة المتابعة العربية التي ستجتمع في مصر في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر" على حد تعبيره.
وقال بهذا الصدد "بعد هذه الاجتماعات يمكن ان يصدر من عندنا موقف يوضح ما هو الرأي الفلسطيني والعربي في هذا الشأن بعد أن رفضت اسرائيل للان وقف الاستيطان".

نقلا عن المركز الفلسطيني