مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يطالب العرب بعدم منح المفاوضين الضوء الأخضر


أبو فاطمة
09-27-2010, 05:30 PM
"لا مجال لإعطاء فرص لاختبار نوايا العدو"
مشعل يطالب العرب بعدم منح المفاوضين الضوء الأخضر

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام

طالب خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" لجنة مبادرة السلام العربية، التي ستجتمع في الرابع من تشرين أول (أكتوبر) المقبل في القاهرة، أن تفي بوعدها، بعدم إعطاء الضوء الأخضر للمفاوضات مع الكيان الصهيوني في ظل استمرار الاستيطان على الأرض الفلسطينية.
وقال مشعل "أتمنى أن تفي لجنة المبادرة العربية، بوعدها، مشدداً على أنه "لا مجال اليوم صراحة لإعطاء فرص لاختبار النوايا الصهيونية، واختبار المحاولات الأمريكية، لأنها لا تُحترم عند الصهيوني".
وأكد القائد الفلسطيني أن خطوات حركة "حماس" باتجاه المصالحة "حقيقية وجادة، وأن المصالحة ضرورة لحركة فتح وحماس على حد سواء، ومن يقول غير ذلك فهو مكابر، لأن لا أحد يستغني عن المصالحة".
وقال مشعل، في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع الأعضاء البرلمانيين في لجنة الشؤون السياسية في البرلمان العربي بدمشق الاثنين (27-9)، إن وفد حركة فتح لمس من حركة حماس إيجابية واضحة بشأن المصالحة الفلسطينية، باعتبارها ضرورة وطنية وضرورة للحركة وللقضية الفلسطينة.
وأكد أن "الرسالة التي يجب الرد عليها إزاء استمرار الاستيطان، هي بالمصالحة، لامتلاك أوراق القوة كفلسطينين، حتى لا نذهب بغير سلاح، لأن التفاوض بغير أوراق قوة عبث".

نقلا عن المركز الفلسطيني