مشاهدة النسخة كاملة : مسؤولون صهاينة: عباس سيتراجع عن تهديداته بترك المفاوضات


أبوسمية
09-26-2010, 03:12 PM
أكدوا أن الكيان سيستمر في الأعمال الاستيطانية
مسؤولون صهاينة: عباس سيتراجع عن تهديداته بترك المفاوضات

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر قادة الكيان الصهيوني عن دعمهم الكامل لقرار حكومتهم بعدم تمديد فترة "تجميد" أعمال البناء الاستيطاني المزعومة في الضفة الغربية المحتلّة، مؤكّدين أن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس سيتراجع عن تهديداته بترك المفاوضات على خلفية استئناف "الاستيطان".
وقال وزير حماية البيئة الصهيوني غلعاد أردان في تصريحات صحفية أدلى بها صباح اليوم الأحد (26-9)، "إن تجميد البناء في المستوطنات انتهى في السادس والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) لعام 2010، حتى لو كان ثمن ذلك انفجار المحادثات المباشرة مع السلطة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن "انفجار المفاوضات بسبب قضية التجميد سيقع على عاتق الفلسطينيين لوحدهم".
وأضاف أردان، "أنا أؤمن أن عبّاس سيعود في نهاية الأمر للمفاوضات ويتراجع عن تهديداته بترك المحادثات"، مشيرًا إلى أنه "كلما مرّ الوقت ولم يصل الفلسطينيون معنا لتسوية في مسألة الاعتراف بـ"إسرائيل" كدولة يهودية، أو إلى تسوية في موضوع اللاجئين، ستخلق على الأرض حقائق جديدة لا يمكن تغييرها".
من جانبه، فقد اعتبر النائب في البرلمان الصهيوني الكنيست "داني دانون" الاحتفاليات التي تُقام مساء اليوم بغية الإعلان عن استئناف أعمال البناء الاستيطاني، بمثابة "معركة ضد تمديد قرار التجميد"، مؤكّدًا أن العمل في المشاريع الاستيطانية سيستأنف اعتبارًا من مساء اليوم، حيث من المقرّر أن يتم وضع حجر الأساس لمبنى تعليمي جديد في مغتصبة "كريات نتفيم" في الضفة الغربية المحتلة.
ودعا النائب الليكودي، ياريف ليفين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى عدم الرضوخ للضغوطات الخارجية بشأن تمديد قرار التجميد لمدّة إضافية، ذلك أن عملية وقف البناء الجزئي في المغتصبات "لم تؤد إلى إحراز تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين".

نقلا عن المركز الفلسطيني