مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرات أمام الوزارة الأولى للحصول على قطع أرضية


أبوسمية
09-26-2010, 02:08 PM
متظاهرات أمام الوزارة الأولى للحصول على قطع أرضية

و قدم المتظاهرون من مقاطعة الميناء البعيدة جدا من قلب العاصمة سيرا على الأقدام لينتظموا في مسيرة حاشدة تندد بأوضاعهم السيئة وتطالب بمنحهم قطعا أرضية ليسكنوا فيها.
ووزع المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى الحكومة الموريتانية رسالة وجهوها إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز طالبوا فيها بضرورة تسوية أوضاعهم ومنحهم قطعا أرضية بعد أن تم إخلاءهم من منازلهم الفوضوية بحجة تنظيم الأحياء العشوائية دون إعطائهم بديلا عنها لعيشوا في الشوارع والساحات العامة ويحرموا من حقهم في بناء مساكن حسب وصف الرسالة.
واشتكى المتظاهرون ومعظمهم من النساء والشيوخ من الطبققات التي تعيش تحت خط الفقر من الإهمال الذي يعانون منه من طرف القائمين على إعادة تنظيم الأحياء العشوائية وضرب قضيتهم عرض الحائط.
وقال المتحدث باسم المجموعة المولود ولد بوب إن سكان الحي يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة، مطالبا السلطات الموريتانية بوضع حد لمعاناتهم من خلال توفير قطع أرضية حتى يتمكنوا من بناء سكن لائق .
وقال ولد بوب في حديث لموفد وكالة أنباء "الأخبار" إن السلطات في المقاطعة لم تلتزم بوعودها في منح السكان قطعا أرضية، مؤكدا أن احتجاجاتهم ستتواصل حتى تحقيق المطالب المتمثلة أساسا في منح قطع أرضية لآلاف الأسر في حي "كبة" الميناء في مقاطعة الميناء بالعاصمة نواكشوط .

وتقول داد من امبارك التي تم تجريف منزلها من قبل وكالة التنمية الحضرية وسحب وصل اعتراف ملكية كان بيدها كما تقول وبشهادة جميع جيرانها واعتقال ابنتها بحجة التزوير إن سكان الكبة باتو يعيشون أوضاعا كارثية بعد حرمانهم من حقهم في الحصول على قطع أرضية بعد تجريف منازلهم.

و أضافت كنت أسكن هنا منذ سنوات عديدة وأنا معيلة لستة من اليتامى وحصلت على وصل إعتراف من قبل الإحصائيين لكن في الإحصاء الجديد قاموا بسحب اعترافي واعتقال ابنتي لذا أناشد رئيس الجمهورية أن يتدخل ليرحمني من ظلم هذا الرجل الذي تركني أعيش في العراء دون مأوى.

نقلا عن الأخبار