مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الددو يحاضر في طرابلس وبنغازي الليبيتين


ام خديجة
09-26-2010, 02:06 AM
الشيخ الددو يحاضر في طرابلس وبنغازي الليبيتين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__cheikh.m.h.de dew_ph.uc.jpg
الشيخ محمد الحسن ولد الددو، رئيس مركز تكوين العلماء بنواكشوط - أرشيف الأخبار

ألقى الشيخ محمد الحسن ولد الددو عدة محاضرات في مدن طرابلس وبنغازي الليبيتين حيث لقي اهتماما وصفته بعض الاوساط الليبية ب"المنقطع النظير"، رسميا و شعبيا ، وشهدت محاضراته في طرابلس و بنغازي اهتماما جماهيريا لافتا ، استخدمت في التعبئة له رسائل الهاتف الجوال على شبكتي المدار و ليبيانا ، و غصت القاعات و خارجها بالراغبين في الاستماع إلى محاضرات العلامة الموريتاني.

ويشارك ولد الددو في برنامج ثقافي على هامش الدورة السنوية السابعة لمسابقة جائزة الفاتح العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده.

ويشارك في هذه الدورة ما يربو عن 140 متسابقاً من 73 دولة من مختلف قارات العالم ، إلى جانب عدد من العلماء والمشايخ و الحكام المتخصصين من داخل الجماهيرية العظمى وخارجها.

وتنظم الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة الليبية سنويا هذه المسابقة التي تتواصل فعاليات دورتها الحالية المشتملة على جانبين هما حفظ القرآن الكريم كاملاً ؛ وتجويد القرآن الكريم ، حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري على فترتين صباحية ومسائية.

ويصاحب الدورة برنامج ثقافي يشارك فيه عدد من العلماء والدعاة بإلقاء العديد من المحاضرات الدينية في عدد من المساجد بعدد من الشعبيات ، إلى جانب المشاركة في الندوات وحلقات النقاش التي ستقام على هامش هذه الدورة .

وحضر افتتاحها منسق القيادة الشعبية الاجتماعية للجماهيرية العظمى المكلف ، وأمين اللجنة الشعبية العامة للشؤون الاجتماعية ، وأمين اللجنة الشعبية للهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة ،والمدير التنفيذي لجمعية واعتصموا للأعمال الخيرية ، ومدير الإدارة الإسلامية باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، وعدد من أمناء اللجان الشعبية للجامعات ، وعميد كلية الدعوة الإسلامية العالمية ، و رئيس رابطة علماء المسلمين و المجلس الأوروبي للإفتاء في أوروبا.

كما حضر الافتتاح عدد من رؤساء و أعضاء البعثات السياسية العربية والإسلامية المعتمدة لدى الجماهيرية العظمى ، ومن المشايخ والأئمة والخطباء وحفظة ومحفظي القرآن الكريم و الفعاليات الشعبية بشعبية طرابلس ، وقد دأبت الجهات المنظمة على دعوة عدد من العلماء و الفقهاء و المشائخ الموريتانيين خلال السنوات السابقة ، و في هذا العام فقد مثلت موريتانيا من طرف العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو ، رئيس مركز تكوين العلماء في نواكشوط.

نقلا عن الأخبار