مشاهدة النسخة كاملة : الجبهة الشعبية تتجه لتعليق عضويتها في منظمة التحرير الفلسطينية


ام عمار
09-25-2010, 05:34 PM
الجبهة الشعبية تتجه لتعليق عضويتها في منظمة التحرير الفلسطينية
2010-09-25

غزة- ألمح قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السبت أن الجبهة اتخذت قراراً بتعليق عضويتها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأنها ستعلن ذلك رسمياً في مؤتمر صحافي الأحد.
ونقلت وكالة (صفا) المحلية عن القيادي بالجبهة في نابلس زاهر الششتري أن تصويتًا جرى على قرار تعليق عضوية الجبهة في منظمة التحرير الفلسطينية سيعلن عن نتيجته الأحد.

وقال الششتري إن دلالات التصويت تشير إلى تعليق العضوية بالمنظمة إلى أجل غير مسمى، عازياً ذلك لعدة أسباب أهمها: النهج الذي تنتهجه القيادة المتنفذة بمنظمة التحرير والمتمثلة بالرئيس محمود عباس بالذهاب إلى المفاوضات متجاوزًا قرار اللجنة المركزية للمنظمة.

واعتبر أن القيادة الفلسطينية تتفرد بالقرارات المصيرية للشعب الفلسطيني في ظل الاشتراطات الإسرائيلية وبعيدا عن مصالح الشعب الفلسطيني.

وأضاف إن من أسباب تعليق العضوية عدم تفعيل منظمة التحرير بناء على اتفاق القاهرة الذي كان من المفترض تنفيذه قبل الانقسام.

وكانت الجبهة الشعبية دعت الصحافيين لتغطية المؤتمر الصحافي الذي تعقده غداً الأحد في رام الله لإعلان قرار اللجنة المركزية العامة "بعد تداول أعضائها في داخل السجون والوطن المحتل وفي خارجه بخصوص الموقف من مشاركة القيادة المتنفذة في م . ت. ف في المفاوضات المباشرة، خلافاً لقرارات المؤسسات الوطنية ونزولاً عند الضغوط الأمريكية والإسرائيلية والتي باتت تهدد بتصفية القضية الوطنية.

نقلا عن القدس العربي