مشاهدة النسخة كاملة : القوى الوطنية والإسلامية تقيم خيمة اعتصام بغزة


ابو نسيبة
09-25-2010, 04:58 PM
نصرة لقضية الأسرى
القوى الوطنية والإسلامية تقيم خيمة اعتصام بغزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أقامت القوى الوطنية والإسلامية اليوم خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، والذين يخوضون إضراباً عن الطعام احتجاجاً على سوء معاملة "مصلحة السجون" الصهيونية لهم.
وشارك في الاعتصام، الذي أقيم في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة اليوم السبت (25-9)، كافة القوى والفصائل الفلسطينية، وأهالي الأسرى على اختلاف انتمائهم، والمئات من أبناء الشعب الفلسطيني.
وفي كلمة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أكد فوزي برهوم، على حق الأسرى الطبيعي بأن يعيشوا أحرار، وأن يعودوا إلى بيوتهم وأهليهم وأطفالهم، وألا يتركوا يجابهون ظلم السجن والسجن وحدهم، مشيراً إلى أن حركته تبذل جهوداً كبيرة للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.
وقال برهوم: إن هناك جريمة ترتكب بحق الأسرى، من خلال تغييبهم خلف السجون وحرمانهم من أبسط حقوق الإنسان، في الوقت الذي ينتفض فيه العالم من أجل الجندي الصهيوني المأسور لدى المقاومة الفلسطينية.
بدوره، اعتبر الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن المفاوضات المباشرة التي تجريها سلطة رام الله مع الكيان الصهيوني تعطي إدارة سجون المحتل غطاءً للهجمة الشرسة وسياسة الإذلال التي تشنها ضد كافة الأسرى الفلسطينيين.
من جانبه، دعا رياض الأشقر، مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى، أبناء شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة مساندة الأسرى في سجون الاحتلال من أجل تخفيف الضغط عنهم من الواقع الذي يعيشونه داخل السجون.
وشدد الأشقر على أن الوزارة ستواصل فعالياتها من أجل مساندة الأسرى والتضامن معهم، وذلك بالتعاون مع الفعاليات والمنظمات التي ترعى قضية الأسرى في سجون الاحتلال.
وتحدث الأسير المحرر رامز الحلبي، الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أيام، عن دور "معركة الأمعاء الخاوية" للأسرى، التي تعد سلاحاً قوياً ووحيداً للوقوف في وجه إدارة السجون الصهيونية والمطالبة بالحقوق الإنسانية الأساسية.
نقلا عن المركز الفلسطيني