مشاهدة النسخة كاملة : رضوان: لدينا رغبة أكيدة لتجاوز الخلاف والوصول للمصالحة


ابو نسيبة
09-25-2010, 04:47 PM
مطلوب من سلطة رام الله خطوات لإحداث أجواء إيجابية
رضوان: لدينا رغبة أكيدة لتجاوز الخلاف والوصول للمصالحة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وجود رغبة أكيدة لدى الحركة لتجاوز الخلافات والوصول لمصالحة لمصلحة القضية والشعب الفلسطيني"، داعياً سلطة "فتح" في رام الله، لتهيئة الأجواء عبر وقف الملاحقات والتنسيق الأمني.

وقال رضوان في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (25-9): "يمكننا القول أن الأجواء إيجابية وهناك رغبة مشتركة لتجاوز والخلافات والوصول لمصالحة ولمصلحة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وأشار إلى ان اللقاء المشترك بين وفد حركة "فتح" و"حماس" جاء نتيجة للقاء مدير المخابرات المصرية عمر سليمان ورئيس المكتب السياسي خالد مشعل في مكة، حيث طلب منه إمكانية إجراء لقاءات فلسطينية - فلسطينية للتوصل إلى اتفاق ما تمهيدا لتوقيع الورقة المصرية لمصالحة.

وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه التفاهمات واللقاءات ضمن هذه الأجواء الإيجابية إلى تحقيق المصالحة الوطنية، وشدد على أن الأمر يستلزم خطوات للدفع باتجاه هذه الأجواء من سلطة رام الله، عبر وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف الملاحقات ووقف التصعيد الإعلامي من جميع الأطراف وكذلك التسريع في مسار وخطوات المصالحة.

وعن ارتباط الإفراج عن القيادي محمد دبابش بالحراك الحاصل في ملف المصالحة، أكد رضوان أن عملية الإفراج "حق طبيعي لدبابش، باعتباره لم يمس الأمن المصري، مشدداً في نفس الوقت على أن مصر لها دور رئيس ومركزي في موضوع المصالحة الفلسطينية، وبالتالي هناك أمل من أن تسهم في تعزيز الدور الإيجابي لإتمام عملية المصالحة.

نقلا عن المركز الفلسطيني