مشاهدة النسخة كاملة : بحر يدعو لتفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني


ابو نسيبة
09-25-2010, 02:56 PM
بحر يدعو لتفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور أحمد بحر، على أهمية دور الشباب الفلسطيني في الصراع مع الكيان الصهيوني المحتل، داعياً إلى ضرورة تفعيل هذا الدور باعتباره عنصر أساسي في المجتمع.

وقال بحر في مؤتمر عقد اليوم السبت بغزة (25-9) تحت عنوان: "الشباب وتجربة الحصار": على الرغم من مرور أربع سنوات وما يزيد ونحن في حالة حصار ومؤامرات تحاك ضد شبابنا وضد مستقبله، إلا أن هذه المؤامرات باءت بالفشل؛ لأن شعبنا بقي صامداً ولم تنكسر إرادته".

وأضاف: "هذا الحصار يهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية، لو أن أي دولة تعرضت لمثل هذا الحصار والعدوان لسقطت، ولكن شعبنا وحكومتنا والمجلس التشريعي لم ولن يسقط بإذن الله".

وشدد على أن شعبنا في غزة عندما يخرج عشرات الآلاف من حفظة كتاب الله من وسط الحصار والآلام، فهذا دليل على ثباته وصموده، وأنه ما زال بخير.

وأكد بحر على دور المرأة الفلسطينية في مواجهتها للحصار، قائلاً: "المرأة الفلسطينية في الحرب كانت تحمل العبوة فوق رأسها مع ابنها لكي توصلها إلى مكان المعركة ولتقف بجانب ابنها، وهذه فعلاً هي ثقافة المقاومة والنصر وليست ثقافة الهزيمة".

كما دعا بحر إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى في اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام، لأنهم الذين قدموا حياتهم وأرواحهم نصرة لقضيتهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني