مشاهدة النسخة كاملة : الأيام الثقافية الموريتانية تختتم في الدوحة


ام خديجة
09-25-2010, 02:55 PM
الأيام الثقافية الموريتانية تختتم في الدوحة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__sisa_1.jpg
الوزيرة تتسلم درعا من الوزير القطري

اختتمت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة 24 سبتمبر 2010 بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات اليومين الموريتانيين للثقافة في برنامج فعاليات الدوحة
عاصمة للثقافة العربية هذا العام.

وقد ترأست وزيرة الثقافة الموريتانية سيسه بنت بيده رفقة وزير التعليم الأساسي في موريتانيا أحمد ولد الدي الوفد الموريتاني الذي قدم مشاركة موريتانيا في هذه التظاهرة.

واختارت وزارة الثقافة الموريتانية طاقما للمشاركة في تظاهرة الدوحة يضم الشاعر الموريتاني ولد عمارو وعددا من الفنانين بينهم الفنانة العازفة لبابة منت الميداح والمطربة ديمي منت آبه إلى جانب محمد ولد الميداح المنسق للأيام الثقافية الموريتانية التي كانت حافلة بالإنشاد والعزف الموريتاني.

وذكرت الصحف القطرية أن الموريتانيين جلبوا معهم مخطوطات هامة إلى الدوحة منها مخطوط «بغية الطلاب في علم الحساب» لمحمد بن أحمد بن غازي عثماني المكناسي، ومخطوط «الجامع لمسائل المدونة المختلطة وزيادتها (فقه) لمحمد بن عبدالله بن يونس الصقلي المتوفى سنة 451 هجرية.

وقد كان للجالية الموريتانية في الدوحة حضور للفعاليات، وكان الإعلامي الموريتاني بقناة الجزيرة بيه ولد امهادي على إدارة إحدى الأماسي الفنية التي غنت فيها
المطربة لبابة بنت الميداح.

وزير الثقافة القطري حمد بن عبدالعزيز الكواري الذي افتتح الأيام أثنى على الجالية الموريتانية في الدوحة بخير وقال إنه "رغم عددها المحدود فإن دورها فاعل وكبير التأثير"

نقلا عن الأخبار