مشاهدة النسخة كاملة : رزقة: غزة تقدم النموذج العربي والإسلامي لمقاومة الحصار والاحتلال


ابو نسيبة
09-25-2010, 02:27 PM
في كلمته لمؤتمر "الشباب وتجربة الحصار"
رزقة: غزة تقدم النموذج العربي والإسلامي لمقاومة الحصار والاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور يوسف رزقة، أن غزة حين تتحدى الحصار وتقاوم العدوان وترفض الضغوط الدولية، إنما تقدم للعالم النموذج العربي والإسلامي المقاوم للحصار والاحتلال.

وقال رزقة خلال مؤتمر "الشباب وتجربة الحصار"، الذي نظمته مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب في غزة السبت (25-9): "من أكثر المفردات حضورًا هذه الأيام هي مفردة الحصار والناس تمسها مسًّا متباينًا، فبعضهم يمسها بالطعام والشراب والدواء والبعض الآخر يراها في السياسة والاقتصاد والتنمية والمال والحق في السفر وفي الديمقراطية والممارسة الانتخابية النزيهة".

وأضاف: "قوافل فك الحصار والتضامن مع غزة عرَّت "دولة" الاحتلال وعرَّت المتعاونين معها وقالت للعالم إن "دولة" الاحتلال تعمل خارج القانون وتهدد السلام العالمي والاستقرار الدولي".

وأردف قائلاً: "لقد أبدع الشباب في المقاومة وفي ضرب العدو وإيلامه وأبدعوا في معركة الحصار على مستوى الأنفاق والسياسة والإعلام ومحاصرة مخططات العدو وإفشالها".

وأكد أن فئة الشباب هي الفئة الأقل شكوى، والتي تتفوق على الألم وتعمل من أجل كسر الحصار والتفوق عليه.

وأشار إلى أن الحصار نوعان أولهما حصار المادة والثاني حصار الهزيمة، وقال: "نحن في غزة لا نعاني من حصار الذات أو الهزيمة، ولكن الذين يعانون منه هم الذين اختاروا المفاوضات السخيفة دربًا وحيدًا بزعمهم استرجاع الحقوق".

ولفت إلى دعم رئيس الوزراء لتوصيات المؤتمر ودعمه لها وأنه يضع مصالح الشباب في مقدمة اهتماماته.

نقلا عن المركز الفلسطيني