مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تنظم معرضا سياحيا في باريس


ابو نسيبة
09-25-2010, 01:28 PM
موريتانيا تنظم معرضا سياحيا في باريس

ينظم المكتب الوطني للسياحة هذه الأيام بمعارض في باريس لإقناع السياح الغربيين وبخاصة الفرنسيين بتنظيم رحلات سياحية لاستكشاف التراث الموريتاني وعالم الصحراء الموريتانية، وفي هذا السياق ينظم المكتب منذ أيام معرضا سياحيا في الصالون الدولي للسياحة في باريس المسمى (top resa) متزامنا مع 1200 معرضا في نفس الصالون لدول من مختلف أنحاء العالم، من بينها دول مجاورة كالسنغال ومالي، وتشرف على الجناح الموريتاني المديرة العامة للمكتب خديجة بنت الدوة.
وقد زار وزير السياحة السنغالي و مستشار وزير السياحة المالي واللذين يشرفان على جناحي السنغال ومالي المعرض الموريتاني كما زارت بنت الدوة جناحي البلدين المجاورين.

وقد لوحظ غياب الفاعلين الخصوصيين في المجال السياحي عن المشاركة في هذا النشاط السياحي الهام، كما لوحظ أن السفارة الموريتانية في باريس تشارك بفعالية في المعرض ممثلة من طرف المستشار الثقافي وأحد المكلفين بمهمة في السفارة.

وتواجه موريتانيا خطر تدهور القطاع السياحي بفعل النشاطات الإرهابية لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وتخوف السياح الناجم عن ذلك.
وكانت شركة ابوين آفريك قد أعلنت يوم الأربعاء الأخير عن إلغاء رحلاتها السياحية إلى دول الساحل ومنها موريتانيا حيث كانت تنظم أسبوعيا خلال فصلها السياحي رحلة من باريس إلى مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار شمال موريتانيا.

نقلا عن مركز الصحراء