مشاهدة النسخة كاملة : إعلان مشترك في أعقاب لقاء حماس - فتح في دمشق


ابو نسيبة
09-25-2010, 09:09 AM
لقاء ثان يعقد قريبا
إعلان مشترك في أعقاب لقاء حماس - فتح في دمشق

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام

صدر عن الاجتماع الذي ضم وفد حركة فتح وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في العاصمة السورية دمشق إعلان مشترك حول ما تم بحثه، حيث أكد الطرفان " الاتفاق على مسار وخطوات التحرك نحو المصالحة".

وجاء في الإعلان – الذي حصل المركز الفلسطيني على نسخة عنه – "في ضوء اللقاء الذي تم في مكة المكرمة بين الوزير عمر سليمان والأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في أواخر شهر رمضان، والاتصالات التي أجراها السيد الوزير عمر سليمان مع الأخ الرئيس أبو مازن، عقد مساء اليوم الجمعة 24 أيلول (سبتمبر) 2010 في دمشق اجتماع بين وفدي حركة فتح وحماس".

وبحسب الاعلان "جرى اللقاء في أجواء أخوية وودية ورغبة صادقة من الطرفين لإنهاء الانقسام، حيث تم الاتفاق على مسار وخطوات التحرك نحو المصالحة".

وأضاف الطرفان: "تم استعراض نقاط الخلاف التي وردت في ورقة المصالحة التي أعدتها مصر في ضوء الحوار الوطني الفلسطيني الشامل والحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، حيث تم الاتفاق والتفاهم على الكثير من تلك النقاط، كما تم الاتفاق على عقد لقاء قريب للتفاهم على بقية النقاط والوصول إلى صيغة نهائية لهذه التفاهمات الفلسطينية مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية".

وبعد ذلك كما جاء في الاعلان- "يتم التوجه إلى القاهرة للتوقيع على ورقة المصالحة، واعتبار هذه التفاهمات ملزمة وجزءاً لا يتجزأ من عملية تنفيذ ورقة المصالحة وإنهاء حالة الانقسام" .

نقلا عن المركز الفلسطيني