مشاهدة النسخة كاملة : محمد دحلان يستنكر اغتيال سرحان: نتنياهو غير معني بالمفاوضات


طلال محمود
09-24-2010, 08:05 PM
رام الله : اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض الإعلام والثقافة، محمد دحلان، جريمة اغتيال الشاب سامر سرحان، والتصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس، جزء من مخطط حكومة نتنياهو الذي يهدف إلى إفشال المفاوضات والقضاء على الجهود الدولية لإحياء عملية السلام.

وأضاف دحلان أن هذا التصعيد الإسرائيلي يهدف من جهة أخرى إلى تكثيف عملية تهويد القدس وإخراج قضيتها عملياً من المفاوضات من خلال فرض واقع على الأرض بقوة الاحتلال.

وأضاف أن حكومة نتنياهو ليست معنية بإجراء مفاوضات جادة مع الجانب الفلسطيني فحسب، بل هي تخطط وتعمل ليل نهار من أجل دفع الأمور إلى دوامة العنف والمواجهة بهدف فرض الحل الإسرائيلي، 'حل الدولة ذات الحدود المؤقتة، دولة الجدار'، ومنع قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.

استنكر دحلان الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب سامر سرحان الذي قتلته وحدات المستعربين بدم بارد فجر اليوم في بلدة سلوان.

وتوجه بتحية تقدير واعتزاز لعائلة الشهيد البطل سامر سرحان الصابرة الصامدة وإلى جميع أبناء شعبنا الصامد في سلوان والقدس المحتلة، مؤكداً أن الشهيد سامر سيبقى خالداً في عقول وقلوب وضمير شعبنا الفلسطيني إلى الأب