مشاهدة النسخة كاملة : الجيش يعيد نشر قواته قرب منطقة المواجهة الأخيرة


ام نسيبة
09-24-2010, 04:05 PM
الجيش يعيد نشر قواته قرب منطقة المواجهة الأخيرة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__88_3.jpg
هل يحضر الجيش لمالجيش يعيد نشر قواته قرب منطقة المواجهة الأخيرةواجهة جديدة مع تنظيم القاعدة بعد أسبوع فقط من المواجهة الأعنف بين الطرفين
أعاد الجيش الموريتاني نشر قواته قرب منطقة العملية العسكرية الأخيرة مع القاعدة في "كيدال" وعلى طول الحدود مع جمهورية مالي.

وبحسب شهود عيان في المنطقة تحدثوا "للأخبار" فإن العديد من السيارات والآليات العسكرية الموريتانية اندفعت على بعد كيلومترات داخل الأراضي المالية في حين عززت أخرى من حالة الانتشار على طول الحدود الشرقية مع مالي .

ولم يتضح بعد ما إذا كانت إعادة الانتشار تحضيرا لعملية عسكرية جديدة ضد القاعدة في المنطقة بعد أيام فقط على المواجهة الدامية الجمعة الماضي أم مجرد تعزيز انتشار للجيش وتأمين الصفوف الأمامية في ظل الحرب المفتوحة مع ما يعرف ب"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

و انسحبت القوات الموريتانية من داخل الأراضي المالية بعد العملية الأخيرة التي استشهد فيها 06 من أفراد الجش الموريتاني وجرح آخرون بينما قتل 12 من مقاتلي تنظيم القاعدة حسب الرواية الرسمية في حين أعلنت القاعدة عن مقتل 19 جنديا موريتانيا وجرح العشرات بينما لم تعترف إلا بسقوط مقاتل واحد من مقاتليها.

ولم يفق الشارع الموريتاني من هول الصدمة التي خلفتها العملية الأخيرة وسط تكتم رسمي على أسماء الشهداء والجرحى مما سبب حالة من الغضب لدى الأهالي.

نقلا عن الأخبار