مشاهدة النسخة كاملة : توقيف 62 بحارا أجنبيا على سفن أوربية دون ترخيص


ام خديجة
09-24-2010, 11:04 AM
توقيف 62 بحارا أجنبيا على سفن أوربية دون ترخيص

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w_______________ ________________________________________ ____.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
سفن صيد أوربية في المياه الإقليمية الموريتانية - أرشيف ألاخبار

قالت مندوبية الرقابة البحرية إنها أوقفت 62 بحارا أجنبيا يعملون في سفن أوربية بموريتانيا دون ترخيص.
وأضافت المندوبية إنه تم توقيف السفن الأوربية BALANDIS، APUOKAS ، WILLEM VAN DER ZWAN ، CORNELIS و TWINTY بسبب وجود 62 بحارا يعملون بها دون ترخيص وتم ترحيلهم جميعا إلى بلدانهم الأصلية وغالبيتهم من بلدان اوروبا الشرقية.

و يأتي هذا الإجراء حسب ما نشرت المندوبية على الموقع الإلكتروني الخاص بها في إطار حملة تفتيش بدأتها الرقابة البحرية على اثر توقيف سفينتي صيد من سفن صيد الأعماق بسبب وجود بحارة اجانب على متنها بدون ترخيص و تستهدف البحث عن الحالات المشابهة وخاصة في سفن الأعماق .
وتعمل هذه السفن الأوربية كلها في المياه الموريتانية بموجب الاتفاق بين موريتانيا والاتحاد الأوربي والذي ينص على وجود نسبة 35% من البحارة الموريتانيين على متنها وأي زيادة من البحارة الأجانب تؤدي لخفض نسبة الموريتانيين عليها.
ويعاني البحارة الموريتانيون من أوضاع صعبة بسبب عدم الصرامة في تطبيق القوانين على سفن الصيد الأجنبية التي تتمالؤ في الغالب لحرمان الموريتانيين من فرص الحصول على مقاعد على هذه السفن مما فاقم م أوضاعهم المعيشية الصعبة وقلل من حظوظهم في فرص العمل.

نقلا عن الأخبار