مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التعليم الثانوي تقدم عرضا للمراقبين العامين والمقتصدين المقالين وممثلوهم يرفضون


أبوسمية
09-23-2010, 05:49 PM
وزارة التعليم الثانوي تقدم عرضا للمراقبين العامين والمقتصدين المقالين وممثلوهم يرفضون

قال مصدر في وزرة التعليم الثانوي والعالي إن الوزارة فتحت مكتبا في إدارة الأشخاص لاستقبال المراقبين العامين والمقتصدين المقالين قبل أسابيع، والراغبين في العودة إلى التعليم الثانوي كمراقبين عاديين.

كما تم تعليق بيان بذلك في مباني الوزارة، وهو العرض الذي رد عليه ممثلو المراقبين العامين والمقتصدين المقالين، بالرفض التام، واصفين تلك الخطوة بأنها مراوغة وعصيان لتعليمات الوزير الأول، وقال ممثلو المراقبين العامين والمقتصدين في بيان أصدروه إنهم متأكدون من كسب قضيتهم، مذكرين ما قالوا سابقا من أن لديهم ملفات ووثائق تثبت تورط مسؤولين في وزارتي التعليم في ممارسات مشبوهة.
وجاء في البيان ما نصه:
"بعد المساءلة القانونية المكتوبة التي وجهها المفتش العام للدولة لوزير التعليم الثانوي و العالي بخصوص الخروقات الفاضحة لقراره تجريد459 موظفا تعسفيا ،و بعد يأس الوزير من التمكن من الفصل القانوني للمجموعة ، قامت بعض العناصر من بإدارة الأشخاص بإصدار اعلان مشبوه و غير موقع و ألصقته على طريقة المنظمات السرية في القرن الماضي .
إن القيام بهذا التصرف الخجول يعد عصيانا لتعليمات الوزير الأول بهذا الشأن ، كما يعتبر خرقا لما تم الإتفاق عليه مع وزير التعليم الأساسي ، و لا يعدو كونه ذر رماد في العيون لا يقدم و لا يؤخر .
إننا نطالب وزير التعليم الثانوي و العالي بالتعامل مع الملف بطرق قانونية بعيدا عن الالتفاف و المراوغة و الكف عن هذه الألاعيب الصبيانية التي لا تخدم صلحة العامة .
إننا حريصون كل الحرص على إدارة هذا الملف بطرق مسؤولة و لا نريد فتح مهاترات و نقاشات غير مفيدة ، كما أننا لا نرغب في دفعنا إلي فتح ملفات الوزارة المعروفة لدى الجميع ، مع تمكننا من الوثائق و المستندات التي تثبت تورط بعض المسؤولين في الوزارتين في تلك الممارسات .
و أخيرا نؤكد للرأي العام و المعنيين خصوصا ثقتنا في كسب الملف بناء على معطيات متوفرة عندنا سوف تظهر نتائجها قريبا إن شاء الله كما أننا متماسكون أكثر من أي وقت مضى".
لجنة متابعة الأزمة

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء