مشاهدة النسخة كاملة : مكافحة "الإرهاب" أبرز أولويات السفيرة الأمريكية الجديدة في موريتانيا


ابو نسيبة
09-22-2010, 07:02 PM
مكافحة "الإرهاب" أبرز أولويات السفيرة الأمريكية الجديدة في موريتانيا
قالت السفيرة الأمريكية المعينة في موريتانيا جو ألين باول اليوم الأربعاء (22-9) إنها عاقدة العزم على "النهوض بالتعاون في مكافحة الإرهاب" بين موريتانيا والولايات المتحدة.

وقالت السفيرة التي كانت تتحدث اليوم أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي في أفق تأكيد تعيينها سفيرة في موريتانيا إن "التهديد الإقليمي الذي تطرحه القاعدة في المغرب الإسلامي حقيقي" حسب قولها.

وعين الرئيس الأمريكي باراك أوباما السيدة جو ألين باول في 15 من يوليو الماضي سفيرة لبلاده في نواكشوط بعد انتهاء مأمورية السفير السابق مارك بولوير. وباول هي دبلوماسية أمريكية سبق أن عملت في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والأردن ولبنان.

وأكدت باول أنها "مصممة على النهوض بقوة بالتعاون في مكافحة الإرهاب" مشيرة إلى أن موريتانيا "أثبتت مرات عديدة تصميمها على محاربة القاعدة في المغرب الإسلامي، لكنها بحاجة إلى الدعم لتقوية قدراتها" كما قالت.

وقالت باول إنها ستسعى إلى تعزيز قدرات الشرطة والأمن والمساعدة في تكوين القضاة على بشأن ملاحقة المتهمين بالتورط في قضايا إرهاب.
كما أكدت باول أنها ستعمل مع الحكومة الموريتانية من أجل تعزيز قدراتها في محاربة "تهريب البشر".

وأجرت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في نواكشوط كارول كالين الخميس الماضي (16-9) مباحثات مع وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل، وكان موضوع الإرهاب والأمن كذلك في صلب المباحثات.

نقلا عن الأخبار