مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرة حاشدة في القاهرة ضد التوريث


ابو نسيبة
09-22-2010, 05:16 PM
مظاهرة حاشدة في القاهرة ضد التوريث

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام

حاصرت الشرطة المصرية أمس الثلاثاء (21-9) 300 متظاهر ضد التوريث أمام قصر عابدين الرئاسي في القاهرة، واعتقلت العشرات بعد مواجهات عنيفة.

وأفادت الصحف المصرية على مواقعها الالكترونية، بأن ما يقرب من 300 ناشط سياسي في حركتي "كفاية" و"6 أبريل" وحزبي الغد والكرامة والجمعية الوطنية للتغيير وشباب العدالة والحرية والجبهة الشعبية الحرة وحزب العمل والحملة المستقلة لدعم (المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية) محمد البرادعي، نظموا مظاهرة أقيمت أمام قصر عابدين، لإحياء ذكرى مرور 100 عام على وفاة الزعيم المصري أحمد عرابي، ورفض وصول نجل الرئيس المصري، جمال مبارك أمين لجنة سياسات الحزب الوطني الحاكم، إلى مقعد رئاسة الجمهورية.

وكان المشاركون في تظاهرة القاهرة، يتجهون إلى القصر إلا أن قوات الشرطة التي انتشرت بالآلاف منعتهم وأوقفتهم على بعد نحو 500 متر من الميدان المواجه للقصر الذي سدت كل المنافذ المؤدية إليه. وردد المتظاهرون شعارات منددة بالتوريث منها "ابكي ابكي يا حرية هيخلوكي ملكية.. إحنا باشا مش عبيد"

وبعدما حاصرت المتظاهرين، وضربتهم، ألقت قوات الأمن القبض على ما يقرب من 40 ناشطًا سياسيًّا، كما احتجزت الإعلامية جميلة إسماعيل في أحد المباني القريبة من قصر عابدين خلال مشاركتها في التظاهرة.

نقلا عن المركز الفلسطيني