مشاهدة النسخة كاملة : وفد من "فتح" إلى دمشق للقاء قادة "حماس"


ابو نسيبة
09-22-2010, 04:12 PM
لبحث ملف المصالحة الوطنية
وفد من "فتح" إلى دمشق للقاء قادة "حماس"

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام

يصل إلى العاصمة السورية دمشق صباح الخميس (22/9) وفد قيادي من حركة "فتح" للقاء قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لبحث ملف المصالحة الوطنية، ومناقشة الجهود المصرية والفلسطيتية في هذا المجال.

وعلم "المركز الفلسطيني للإعلام" أن وفد فتح يضم رئيس وفد الحركة للمصالحة عزام الأحمد وعضو اللجنة المركزية للحركة نصر يوسف، وذلك بعد أيام من لقاء جمع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بمدير المخابرات المصرية عمر سليمان في مكة المكرمة والذي كان موضوع المصالحة مدار بحثه.

وفي هذا الصدد قال عضو القيادة السياسية لحركة حماس وممثلها في لبنان اسامة حمدان إن "الجميع يعرف ما هي مشكلة المصالحة، وأنها معطلة بسبب الفيتو الأمريكي الذي يجد له صدى عند محمود عباس".

وفي حديث خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، خلال حوار ينشر لاحقا قال حمدان: "نحن وجهنا رسالة واضحة، والأخ خالد مشعل دعا إلى لقاء مباشر بين قيادتي حماس وفتح، وظن البعض أن هذا عنوان لمأزق عند حماس، وهم أخطأووا، هو عنوان حرص، لأن المأزق موجود عند الذين يربطون مصيرهم بمصير التسوية".

وأضاف القيادي الفلسطيني: "نحن لنا موقف واضح، لا بد من لقاء قيادي يجري من خلاله الاتفاق على كثير من التفاصيل والآليات، وأنا أعتقد أن هناك فرصة لعقد هذا اللقاء، وربما يحدث شيء من هذا القبيل قريباً، وإذا حصل قد يمثل فرصة، ونحن سوف نوفر كل فرصة لنجاحها، وهذا ليس مجرد أمل، بل أمل مبني على جهود لا يزال حتى الآن مسارها إيجابيا".

نقلا عن المركز الفلسطيني