مشاهدة النسخة كاملة : وفاة أربعة دركيين وإصابة اثنين في حادث سير في واد الناقة


متابع
12-14-2009, 04:05 AM
أدى حادث سير في مدينة واد الناقة إلى وفاة أربعة دركيين وإصابة اثنين بجروح وصفت بالخطيرة لدى اصطدام سيارتهم بسيارة مدنية .

وقال مراسل الأخبار إن سيارة من نوع هيلكس اصطدمت بسيارة تقل ستة دركيين متدربين كانوا متوجهين إلى الوحدة الموجودة في واد الناقة مما أدى إلى وفاة أربعة منهم على الفور وإصابة الآخرين الذين لا يزالان في وضعية حرجة.

وتعرف الطرق الموريتانية انتشارا كبيرا لحوادث السير وخاصة طريق الامل ، وهو ما استدعى من السلطات إقامة هيئة خاصة للأمن الطرقي وضع على رأسها عضو المجلس الوطني للأمن العقيد مسغارو ولد اغويزي، ولا يزال المواطنون ينتظرون جهود هذه الهيئة في التخفيف من حصد حوادث السير للأرواح والأموال .

منقول من موقع الأخبار إينفو

للأسف الشديد لا تزال حوادث الطرقات تحصد العديد من مستخدميها دون معرفة المسؤول عن ذلك هل هي إدارة الطرق أم هي هيئة الرقابة على الصفقات العمومية أم المقاولون الذين لا يوفرون في الطرق التي يبنونها أبسط معايير السلامة أم أن المسؤول هو شرطة المرور التي لا تهتم إلا بما تجنيه من السائقين من الأموال التي لا تدخل خزينة الدولة ، ومن المسؤول عن معالجة الأضرار الناتجة عن هذه الحوادث هل هي شركات التأمين التي تتقاعس عن التعويضات للمتضررين يساعدها على ذلك بيروقراطية مرهقة للعمل القضائي أم إن المسؤول عن ذلك عدم وجود ترسانة قانونية يلجأ إليها المتضررون وعدم وجود جهاز قضائي قادر على تطبيقها ؟ أسئلة كثيرة تدور في بالي كلما سمعت أو شاهدت حادث سير على الطرقات الموريتانية التي تعتبر من أقل الطرق أمنا في العالم.