مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يزور تركيا وإيران نهاية الشهر الجاري


hamees
01-19-2010, 03:58 PM
ولد عبد العزيز يزور تركيا وإيران نهاية الشهر الجاري

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ould_abdalazi ze_1.jpg
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

من المقرر أن يبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز نهاية الأسبوع الجاري جولة تقوده إلي كل من تركيا وإيران لبحث سبل التعاون وتعزيز أواصر التقارب القائمة بين البلدان.

وتقول مصادر "الأخبار" إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيزور أنقره يوم الجمعة 22/1/2010 القادم للقاء نظيره التركي عبد الله غول ورئيس وزرائها طيب رجب أوردغان في مستهل زيارة رسمية تستغرق عدة أيام قبل أن يتوجه إلي العاصمة الإيرانية طهران التي يحل بها ضيفا يوم السابع والعشرين من يناير 2010.

وكانت العلاقات الموريتانية الإيرانية قد شهدت تطورا كبيرا خلال الشهور الماضية عززتها اللقاءات التي عقدها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مع نظيره الإيراني أحمدي نجاد في قمة غزة الطائرة بالدوحة وعلي هامش بعض المؤتمرات الدولية.

وتعاظمت العلاقة بين الطرفين المصنفين حاليا ضمن معسكر الممانعة بعد إقدام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز علي طرد السفارة العبرية من نواكشوط وتجريف مكاتبها في مشهد احتفالي تلقاه الموريتانيين بكثير من الفرح بعد سنوات من المواجهة الداخلية التي أطلق شرارتها الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع بتطبيعه للعلاقات مع تلابيب خلال عقد التسعينيات من القرن المنصرم.

وقد توج تطور العلاقات بزيارة م****ة قام بها وزير الخارجية الإيراني متكي لنواكشوط التقي خلالها بكبار المسؤولين وقدم خلالها تعهد بدعم العديد من مشاريع التنمية بموريتانيا وخصوصا في مجال الصحة والبني التحتية.

المصدر: الاخبار