مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة: سنعلن خلال الايام القادمة تفاصيل معركتنا مع الجيش الموريتاني


ام خديجة
09-22-2010, 02:10 AM
القاعدة: سنعلن خلال الايام القادمة تفاصيل معركتنا مع الجيش الموريتاني
الثلاثاء, 21 سبتمبر 2010
http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/millitair/aqmi2_thumb_medium0_180.jpg
رفض تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اليوم الكشف عن مصير سبعة رهائن بينهم خمسة فرنسيين وافريقيين اثنين اختطفهم مسلحو التنظيم منذ يوم الخميس الماضي في شمال النيجر.

وقال المتحدث باسم القاعدة أبو صلاح محمد في تسجيل صوتي بث على الانترنت انه سيعلن خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل تتعلق بعملية الخطف وبالاشتباكات التي حدثت قبل يومين بين مسلحي القاعدة وقوات الجيش الموريتاني في شمال مالي.

لكنه لم يشر الى أية شروط ومطالب يعتزم التنظيم اعلانها مقابل الافراج عن الرهائن السبعة.



ونفى المتحدث سقوط عدد من عناصره قتلى خلال العملية العسكرية التي نفذها الجيش الموريتاني ضد مواقع للتنظيم المسلح شمال مالي بالقرب من الحدود مع موريتانيا.

ووجه اتهامات الى الجيش والحكومة الموريتانية "بخوض حرب بالوكالة عن السلطات الفرنسية التي تسابق الزمن للبحث عن خمسة من رعاياها بين سبعة رهائن اختطفهم مسلحو التنظيم شمال النيجر يوم الخميس الماضي وقادوهم الى منطقة من شمال مالي".

وكانت وزارة الدفاع الموريتانية قد أكدت في بيان لها قبل يومين أنها قتلت 12 من مسلحي القاعدة في عملية عسكرية وصفت ب "الاستباقية".

وقال أبو صلاح محمد ان القصف الموريتاني أدى الى مقتل ثلاثة مدنيين معتبرا ان هذه العملية العسكرية تاتي "بعد الضربة الموجعة التي مني بها الجيش الموريتاني على أيدي مسلحي التنظيم في الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الطرفين في شمال مالي".

وتعهد المتحدث باصدار بيان تفصيلي يوضح الموقف الميداني بشان هذه التطورات خلال الايام المقبلة.

نقلا عن صحراء ميديا