مشاهدة النسخة كاملة : "الأوقاف" تدين رفض الاحتلال بناء مسجد لفلسطينيي 48


أبو فاطمة
09-21-2010, 03:50 PM
"الأوقاف" تدين رفض الاحتلال بناء مسجد لفلسطينيي 48

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية رفض اليمين الصهيوني المتطرف بناء مسجد قرب مطار بن غوريون كمطلب رئيس وهام لفلسطينيي الداخل 48؛ ليتسنى لهم تأدية صلواتهم بحرية تامة أثناء سفرهم وحركة تنقلاتهم.

ولفتت الوزارة، في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء (21-9) إلى أن النشطاء اليمينيين المتطرفين بصدد تنظيم مظاهرات احتجاجية في حال استجابة إدارة المطار لمطلب الفلسطينيين، مبينة أن هذه التظاهرة العنصرية تنم عن مدى حقد اليهود المتطرفين للإسلام والمسلمين ومحاربتهم للدعوة الإسلامية ودور العبادة.

واعتبرت أنه في حال رفض الحكومة لهذا المطلب الديني؛ فإنه سيؤكد حجم التواطؤ الصهيوني مع المتطرفين، إضافةً إلى أنه سيكون هذا الرفض مؤشرا خطيرا يقود الأمة العربية والإسلامية نحو المصير المجهول إن لم تصد الاحتلال عن مآربه الهدامة.

وشددت الوزارة على ضرورة الإمعان بالثقافة الدينية والإسلامية ومتطلباتها، الأمر الذي يدعو إلى بناء اكبر قدر ممكن من المساجد والمؤسسات والمراكز الدعوية والدينية ، في إشارة منها إلى أهمية بناء هذا المسجد لفلسطينيي 48 كمبرر رئيس وهام يحقق مطالبهم وأهدافهم الدينية.

وعلى صعيد آخر؛ نددت لجنة القدس بوزارة الأوقاف بسياسة الإخطارات الصهيونية التي تطال العديد من منازل المقدسيين، والتي كان آخرها الإخطار الصهيوني الذي قدمته سلطات الاحتلال بهدم منزل مقدسي يعود لعائلة صلاح في بلدة صفافا جنوب مدينة القدس.

وأبدت اللجنة قلقها إزاء اندلاع المواجهات بين المواطنين المقدسيين والاحتلال بعد أن حاولت قوة كبيرة من شرطة الاحتلال ومجموعة من المستوطنين اقتحام الحي، مما أثارت حالة من الاستفزاز والتوتر لدى المقدسيين الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع تجاه الأهالي، مما أدى إلى إصابة البعض منهم بحالات اختناق، مبينةً أن المواجهات استمرت نحو ساعتين لم يتمكن خلالها المستوطنون من دخول الحي بل انسحبوا مع الشرطة بعد تصدي المقدسيين لهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني