مشاهدة النسخة كاملة : دويك: ما جرى مع زيدان اعتداء على التشريعي


أبو فاطمة
09-21-2010, 03:18 PM
يوم له ما بعده"
دويك: ما جرى مع زيدان اعتداء على التشريعي

رام الله - الم الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور عزيز دويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، على أن ما جرى على يد مليشيا عباس في الضفة الغربية ضد النائب عبد الرحمن زيدان، "عمل مستهجن ومستقبح ومدان بأشد العبارات"، مشدداً أنه "جرى في لقاء سابق مع محمود عباس الاتفاق على أن يُحترم القانون الأساسي".

وقال دويك، خلال مؤتمر صحفي عقده بصحبة النائب زيدان بُعيد الإفراج عنه من سجون عباس بالضفة، ظهر الثلاثاء (21-9): "يوم أليم وحزين في تاريخ شعبنا الذي اعتدي فيه على أحد النواب، النائب والوزير السابق عبد الرحمن زيدان، واقتحام منزله وتحطيم محتوياته، والاعتداء على نائب يتمتع بحصانة مؤكدة وفق المادة 53 البند الثاني، الذي لا يجيز لأي من الأجهزة الأمنية تفتيش النائب أو ممتلكاته".

وحمل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، مليشيا عباس والمستوى السياسي والعسكري في السلطة مسؤولية ما جرى، وأضاف: "لهذا اليوم ما بعده، فهذا الاعتداء لا يعتبر على عضو واحد، إنما على كل المجلس التشريعي، واعتداء على شرعية الشعب الفلسطيني الذي اختار نوابه بإرادة حرة نزيهة شهد العالم كله بنزاهتها".

وأبدى دويك اعتذاره للنواب والصحفيين لمنعهم من دخول مقر التشريعي، وقال: "بالرغم من مرور عام ونصف العام على خروجي من سجون الاحتلال، لم أتمكن من دخول مقر التشريعي".

وأضاف: "لقد تغولت السلطة في رام الله على نواب المجلس التشريعي وتوجت الاعتداء على الشرعية بهذا العدوان الذي حصل على النائب زيدان". وشدد على أن ما جرى عمل غير مسؤول صدر من فئة باغية خارجة عن الدستور والشرعية الفلسطينية.

نقلا عن المركز الفلسطيني