مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الموريتاني وشخصيات سامية يغادرون إلى مالي


ام نسيبة
09-21-2010, 11:42 AM
ولد عبد العزيز يغادر إلى باماكو

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__dsc04688.jpg
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

غادر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء نواكشوط متوجها إلى العاصمة المالية باماكو للمشاركة في الذكرى الخمسين لاستقلال مالي عن فرنسا.

ويرافق ولد عبد العزيز في سفره إلى مالي وزير الدفاع حمادي ولد حمادي وقائد الأركان الخاصة العقيدة جاآدما وسفير موريتانيا في مالي .

ومن المتوقع أن يجري ولد عبد العزيز مع نظيره المالي " آمادو توماني توري" مباحثات يتوقع أن تتناول موضوع المواجهات الأخيرة بين الجيش الموريتاني وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي داخل الأراضي المالية.

وفود موريتانية إلي مالي للمشاركة في احتفالية خمسينية الاستقلال

قررت الحكومة الموريتانية إيفاد وفد رفيع من إدارييها إلي جمهورية مالي للمشاركة في الاحتفالات المقامة هنالك بمناسبة خمسينية الاستقلال وسط أجواء من الدفء عادت للعلاقة بين الطرفين منذ أسابيع.

ويقول مراسل الأخبار بمدينة لعيون إن الوفد يضم والي الحوض الغربي ووالي الحوض الشرقي ووالي لعصابة وغيدي ماغه باعتبارهم قادة الولايات الحدودية المحاذية لها.
ويقول المراسل إن الحضور الموريتاني سيكون نوعيا هذه المرة من أجل إعطاء زخم للعلاقات الموريتانية المالية بعد الفتور الذي ساد تلك العلاقات وتسبب في جدل داخلي قوي بعيد انتقاده المعارضة لما أسموه السياسة العشوائية للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.
ومن المقرر أن يصل الوفد إلي مدينة "خاي" المالية يوم غد الثلاثاء أول النهار في وقت تعيش فيه الجبهة الشرقية حالة من التوتر بفعل الحرب الدائرة بين القاعدة والجيش.

من جهة أخري ما تزال السلطات ملتزمة للصمت بشأن مشاركة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من عدمها في انتظار بيان رسمي يؤكد أو ينفي ذلك بعيد التطورات الأمنية الخطيرة.