مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط أهالي الجرحى يتجمهرون أمام المستشفى العسكري


ام خديجة
09-21-2010, 02:02 AM
العشرات من أهالي الجرحى يتجمهرون أمام المستشفى العسكري بنواكشوط

http://img6.imageshack.us/img6/5976/indexphprexresize180was.jpg (http://www.mushahed.net/vb/../vb)
تجمهرات سابقة لبعض أهالي وامهات الجيش

تجمهر العشرات من أمهات وأهالي الجرحى و الشهداء الذين سقطوا في معركة الجيش الأخيرة ضد القاعدة أمام المستشفى العسكري بنواكشوط بغية زيارة ذويهم والتعرف عليهم.

ومنعت السلطات أهالي الجرحى من زيارتهم أو التعرف على طبيعة إصابتهم، رغم إلحاح الكثير من الأمهات على الدخول أو على الأقل معرفة أسماء الجنود الجرحى الذين وصلوا المستشفى العسكري بنواكشوط.

وأكد بعض النساء المتظاهرات أمام المستشفى لموفد "الأخبار " بأن الأهالي بدؤوا يتوافدون إلى المستشفى منذ ظهر اليوم وأن أفراد الجيش الموجودين في المداومة لازالو يمنعونهم من الدخول إلى المستشفى لحد الساعة، وأنهم يطالبون من السلطات المعنية التدخل من أجل السماح لهم بزيارة ذويهم والتعرف على أحوالهم وطبيعة مصابهم"
وقد رفضت السلطات كذلك دخول الإعلاميين، وامتنعت من إعطاء أي معلومات عن الحالات التي وصلت إليهم وطبيعة الإصابات، وعدد "الشهداء"

وتدور منذ ثلاثة أيام مواجهات عنيفة بين وحدات من الجيش الموريتاني، ومسلحين يتنمون إلى تنظيم القاعدة، استخدم الجيش الموريتاني خلالها الطائرات الحربية، كما أعلن "عن تكبيده خسائر فادحة في صفوف "الإرهابيين".

واعتبرت وزارة الدفاع الموريتانية فأن العملية العسكرية الحالية جاءت "لإحباط نوايا إرهابيين كانوا يخططون لمهاجمة مواقع عسكرية في الشرق الموريتاني".

وأعلنت نواكشوط سقوط 6 جنود موريتانيين وجرح عدد لم تحدده، فيما ينتظر أن ينشر بيان عسكري لاحقا يعلن رسميا أسماء الشهداء والجرحى.

نقلا عن الأخبار