مشاهدة النسخة كاملة : سحب كثيفة ممطرة على مناطق متفرقة من البلاد


camel
09-20-2010, 08:49 PM
سحب كثيفة ممطرة على مناطق متفرقة من البلاد

http://img819.imageshack.us/img819/7012/indexphprexresize480wra.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

توزع السحب يوم 20-09-2010 عند الساعة الخامسة عصرا (الأخبار)
تشهد الآن أجواء ولايات الحوضين الشرقي والغربي، لبراكنة، آدرار، تيرس زمور، إينشيري وترارزة، تشهد وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار طيلة مساء اليوم 20 من سبتمبر الجاري بإذن الله تعالى.
وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل عند تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم فإن سحبا كثيفة تتواجد الآن على مناطق واسعة من جنوب شرق تيرس زمور وحتى شمال غرب آدرار وتتجه نحو الجنوب الغربي ويتوقع أن تعم كامل غرب آدرار وجل إينشيري قبل التاسعة من مساء اليوم، ويتوقع أن تشهد كامل هذه المنطقة تهاطل بعض الأمطار طيلة هذا المساء بإذن الله تعالى.
أما على شمال شرق ترارزة وكذلك شمال غرب لبراكنة فتتواجد الآن بعض السحب المتوسطة، فيما تعم سحب أخرى أعلى كثافة كامل المنطقة الممتدة من مدينة اغشوركيت، مرورا ببتلميت وحتى ما يناهز 100 كلم شرق نواكشوط وهي تتمدد ويتوقع أن تعم كامل ولايتي ترارزة ونواكشوط قبل التاسعة من مساء اليوم وأن تؤدي إلى بعض التساقطات المطرية الخفيفة إلى المتوسطة بإذن الله تعالى.
الصور تظهر كذلك وصول السحب إلى جنوب الحوض الشرقي حيث تكاد تعم الآن كامل المنطقة الممتدة من شمال مدينة النعمة وحتى مشارف العاصمة المالية باماكو وهي تتجه نحو الشمال الغربي ويتوقع أن تصل إلى الحوض الغربي وشرق لعصابة وأن تؤدي إلى بعض التساقطات المطرية المتوسطة طيلة هذا المساء بإذن الله تعالى.
هذا ومن المتوقع أن تظهر بعض السحب الجديدة وأن تزداد كثافة البعض الآخر خلال الساعتين المقبلتين وخاصة على وسط آدرار وغرب تكانت وكذلك على ولايتي داخلة نواذيبو وإينشيرى بإذن الله تعالى.
نقلا عن الأخبار الموريتانية