مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الموريتاني يعلن تمكنه من أسر 6 عناصر من القاعدة


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-20-2010, 01:49 PM
قال مصدر عسكري موريتاني أن الجيش تمكن من أسر 6 من عناصر من مسلحي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خلال مواجهاته الأخيرة مع عناصر التنظيم في شمال مالي.
ولا يعرف ما إذا كان الجيش سيقوم بعرض الأسرى أمام وسائل الإعلام، أم أنه سيكتفي بإحالتهم إلى أمن الدولة للتحقيق معهم، فيما أشارت منتديات تابعة للقاعدة إلى أن الأسرى هم مدنيون ماليون.
وكانت حصيلة الاشتباكات التي دارت أيام الجمعة والسبت هي 6 شهداء من الجيش الموريتاني و9 جرحى جراحهم خفيفة، فيما قتل 12 مسلحا من القاعدة وجرح عدد غير محدود، بحسب الرواية الرسمية الموريتانية.

وقال مصدر عسكري موريتاني إن الطيران الحربي قام، ظهر أمس الأحد، بتوجيه ضربات جوية إلى رتل تابع للتنظيم دمر من خلاله ثلاث سيارات تابعة للمسلحين قرب مدينة "تمبكتو".
وحسب معلومات متطابقة فقد شاركت ثلاث وحدات من الجيش الموريتاني في المعركة الأخيرة التي وصفت بأنها الأشرس مع القاعدة في الصحراء الكبرى، وهذه الوحدات هي: سرية من المنطقة رقم 1 بانواذيبو، وسرية من المنطقة رقم 5 بالنعمة، ووحدة من الحرس الرئاسي.
وقاد العمليات ميدانيا العقيد حمادة ولد بيدة تحت إشراف العقيد محمد ولد محمد أزناكي القائد المساعد لأركان الجيش.
فيما قاد المواجهات عن جانب القاعدة الجزائري "يحي أبو همام" قائد سرية الفرقان التي يشكل السلفيون الموريتانيون نسبة 70% من منتسبيها، وتعتبر سرية "الفرقان" ضمن ثلاثة مجموعات تشكل الفرع المغاربي للقاعدة.