مشاهدة النسخة كاملة : مصادر: "أغ امنوكال" هو من أختطف الفرنسيين ويستعد لبيعهم لجماعة "أبو زيد"


camel
09-20-2010, 12:49 PM
مصادر: "أغ امنوكال" هو من أختطف الفرنسيين ويستعد لبيعهم لجماعة "أبو زيد"


كشف مصدر مطلع من المنطقة الحدودية بين الجزائر ومالي، أن"عمار أغ أمنوكال" هو من يقف وراء اختطاف الرعايا الفرنسيين، في النيجر ليل الأربعاء- الخميس الماضي.
ويعتبر "أمنوكال"، ناشطا في حركة التهريب و الجريمة المنظمة، في المنطقة الحدودية الرابطة بين الجزائر ومالي والنيجر، ويقال إنه يقف وراء تجنيد عشرات أبناء الطوارق لصالح ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي .
وقال موقع صحيفة الشروق الجزائرية، الذي أورد الخبر، إن أمنوكال فر بالرهائن إلى غاية منطقة تيغرغر القريبة من منطقة كيدال شمال مالي، مؤكدا أن تضاريس المنطقة وعرة جدا ويستحيل الوصول إليها، كما يصعب استخدام الطائرات فيها، لذا تفضل الجماعات الإرهابية وجماعات الجريمة المنظمة استخدامها، كمان للاختباء .
ومن المنتظر أن يبيع "أمنوكال" الرعايا الفرنسيين قريبا، إلى "أبوزيد"، قائد كتيبة "طارق بن زياد" في إمارة الصحراء الذي تربطه به صداقة قوية .
وأضافت "الشروق" استنادا إلى ذات المصدر ، أن "أغ أمنوكال"، هو من أختطف الرعية الفرنسية ميشيل جرمانو ، وقام ببيعه لأبي زيد، قبل أن تقوم "القاعدة" بإعدامه ردا على الهجوم الذي شنته ا القوات الفرنسية لتحريره في شهر يوليو الماضي.
نقلا عن "موريتانيد"